أشار رئيس ​لجنة الصحة​ النائب ​عاصم عراجي​، إلى أن "ما حصل في رأس السنة والقرار بالتفلت والفوضى بالأسبوعبن الماضيين كان خطأ كبير بحق صحة الناس، ونحن رأينا حفلات مخيفة على وسائل التواصل الإجتماعي، خصوصا أن لا طاقة إستشفائية لنا في ​لبنان​، وهنا أسأل أين الوزارات المعنية؟ هل كانت غائبة عن الوعي؟".

واعتبر عراجي، في مداخلة تلفزيونية، أن "الدعم بقيمة 500 مليون ​دولار​ كان يستفيد منه المهربون والتجار ومن يخفي ​المواد الغذائية​ ويعيد تصديرها الى ​الكويت​ و​إفريقيا​، الا أنه كان من المفترض أن يتم توجيه هذا الدعم للأهالي في بيوتهم، وتخيل أن يدفع السائق العمومي ثمن ​البنزين​ كمن يمتلك سيارات باهظة الثمن، وهنا أطالب بتنظيم الدعم وإعطائه للطبقة الفقيرة".

وشدد رئيس ​لجنة الصحة النيابية​ على أنه "إن التزم الناس جديا وطبقت الدولة الإجراءات المطلوبة منها وارتفع عدد الأسرة في ​المستشفيات​، قد لا ننهار ونقف عند حد معين من الإصابات، والفيروس القادم من ​المملكة المتحدة​ و​جنوب إفريقيا​، هو أقل فتكا ولا يؤثر على اللقاحات، لكن كي نصل للأمان يجب أن نبدأ بأخذ اللقاح والإعتماد على المناعة، ويجب أن نصل إلى 70% بين لقاح ومناعة من الإصابات كي ندخل الأمان، الا أنه حتى بعد اللقاح يجب أن نبقى على ارتداء الكمامة لنصل الى المناعة المجتمعية".