تحدث الرئيس التنفيذي لشركة "​تسلا​" إيلون ماسك عن الكثير من القضايا في مقابلة واسعة النطاق مع "Business Insider"، حيث كان أحدها هو ارتباط تسلا المتنامي ب​الصين​، حيث سُئل ماسك عن دور مكانة الصين في عالم التكنولوجيا وما إذا كانت "القيود الأخلاقية" وبعض اللوائح تزعجه.

وقد أجاب ماسك على هذا قائلا، "تجربتي مع حكومة الصين هي أنها في الواقع تستجيب بشكل كبير للناس، في الواقع، ربما تكون أكثر استجابة لسعادة الناس من ​الولايات المتحدة​"، وقال الرئيس التنفيذي لشركة "Tesla" أيضًا أنه كلما التقى بمسؤولين في ​الحكومة الصينية​ كانوا دائمًا قلقين بشأن سعادة الناس.

وقال ماسك عن كيفية تعامل المسئولين الصينيين معه أنهم يفكرون أولا "هل سيكون الناس سعداء بشيء ما؟، هل سيخدم هذا حقًا مصلحة الشعب؟، وتعمق ماسك أيضًا في الوضع الجيوسياسي في الصين وقال إنه "مثير للسخرية إلى حد ما، ولكن على الرغم من أن لديك نوعًا من نظام الحزب الواحد، إلا أنهم في الواقع يهتمون كثيرًا برفاهية الناس".

وأضاف أنه على عكس التصور العام، فإن الصينيين حساسون، وقال: "في الواقع، ربما يكونون أكثر حساسية تجاه الرأي العام مما أراه في الولايات المتحدة".

وكان عام 2020 مثيرًا للإعجاب بالنسبة لماسك وانتهى به الأمر باعتباره ثاني أغنى رجل في العالم، فمع نمو القيمة السوقية لـ"Tesla" بسرعة ، نمت ثروة "ماسك" المقدرة بشكل مباشر.