كان عام 2020 كارثياً على العديد من الصناعات، لكن سوق ألعاب الفيديو حقق أداءً جيداً مع اضطرار الكثيرين للبقاء في منازلهم والبحث عن وسيلة للتسلية. وزادت القيمة السوقية الإجمالية للألعاب بنسبة 19.6% عن العام الماضي إلى مستوى كبير بلغ 130.3 مليار جنيه استرليني (162 مليار دولار) هذا العام.

وتكشف الأرقام التي جمعتها "GamesIndustry.biz"، أنه بالنسبة لوحدات التحكم، فإن المبيعات المعبأة في صناديق تمثل 28% فقط من إجمالي المبيعات، مقارنة بـ72% بالنسبة للوحدات الرقمية، في حين بلغ سوق ألعاب ​الكمبيوتر​ الشخصي و​الجوال​ وسوق ألعاب الفيديو المعبأة 9% فقط من الإجمالي العالمي.

ولسوء الحظ، من الصعب تحديد أكثر الألعاب مبيعاً على مستوى العالم، لكن لعبة "فيفا 21" كانت الأولى على مستوى المملكة المتحدة، في حين تصدرت لعبة "كول أوف ديوتي: بلاك أوبس كولد وور" المبيعات في ​الولايات المتحدة​، واحتلت لعبة "أنيمال كروسينغ: نيو هوريزونز" المرتبة الأولى في ​اليابان​.

وفي ما يلي الألعاب العشرة الأكثر مبيعاً في المملكة المتحدة:

وفي الولايات المتحدة:

​​​​​​​

وفي اليابان:

​​​​​​​