بنى رجل أعمال صيني غامض لنفسه، منزل عائم بعدما دفع 45 ألف جنيه إسترليني فقط. ويُعرف المنزل المذهل الذي تبلغ مساحته 600 قدم مربع، باسم "الفندق الوحيد المطل على البحر"، ويقع قبالة ساحل مقاطعة فوجيان.

ويستخدم المنزل الفاخر أحدث التكنولوجيا والأثاث المصمم ولديه مساحة أرضية ضخمة من 3 جهات. ويمتلك هذا المنزل رجل أعمال شاب لا يعرف إلا باسمه المستعار "Coastline"، الذي يحب كل شيء عن ​المياه​. وأثناء الحديث مع المهندس المعماري، كشف أن حلم حياته كان العيش على ​الماء​ حتى يتمكن من الصيد متى أراد.

والمنصة التي تم بناء المنزل عليها تتأرجح لأعلى ولأسفل كثيرًا أثناء البناء، حيث وجد العمال أن الظروف صعبة للغاية. وفي النهاية، اضطر "Coastline" للتضحية بخططه لجعل المبنى بالكامل تقريبًا من الزجاج واستخدام المزيد من الفولاذ لجعله أكثر استقرارًا.

على الجانب الإيجابي، أدى ذلك إلى خفض تكلفة المبنى – الذي استغرق بناؤه عامًا – إلى 400 ألف يوان فقط (45 ألف جنيه إسترليني). ويستخدم السقف مواد مشابهة لتلك الموجودة في صالات المطارات واليخوت، وهي مقاومة للصدأ، كما أن سطح الشمس الضخم مقاوم للعوامل الجوية. تم تصميم المنزل للتعامل مع الطقس القاسي و​الرياح​ القوية، لكن المالك يعترف بأنه من المرجح أن ينهار عند حدوث إعصار. تقول التقارير إن البنائين أمضوا حوالي عام في محاولة حل المسألة الصعبة المتمثلة في توصيل ​الكهرباء​، حيث قاموا في الأصل بتوصيل المنزل بمنشأة طاقة مائية قريبة، لكن قوارب الصيد استمرت في سحب ​الكابلات​.

في نهاية المطاف، وضع "Coastline" يده في جيوبه ودفع لصاحب الصيد المحلي لمراوغة خطوط الكهرباء تحت الماء.

وتم تثبيت المنزل العائم في مكانه بواسطة 16 مرساة معدنية، يزن كل منها حوالي طن. وإذا أراد "Coastline" في أي وقت تغيير المشهد، فكل ما عليه فعله هو رفع المراسي وسحبها إلى موقع جديد. وفي مقابلة مع "Yit"، كشف أنه يستخدم المنزل للابتعاد عن التوتر والاضطراب في حياته اليومية، وأثناء وجوده هناك، يقضي وقته في فعل أكثر ما يستمتع به وهو صيد الأسماك وطهي ما يصطاد.

وفي أيلول من هذا العام، افتتح "Coastline" قصره لمرة واحدة كأول فندق عائم في ​الصين​ – بشكل أساسي لأصدقائه. لقد غُمر الآن بالعديد من الطلبات للبقاء هناك، وعليه أن يحجز بضعة أيام لنفسه قبل أشهر.