كشفت ​براءة اختراع​ جديدة لشركة "​آبل​" عن مواصفات غير مسبوقة للجيل الثاني من سماعتها اللاسلكية "آير بودز برو"، إذ يمكن لمرتديها التحكم في تشغيل وضبط الموسيقى والمكالمات عن طريق لمس الوجه أو هز الرأس، أو حتى النقر على ​الأسنان​.

وذكر تقرير نشره موقع "Patently Apple"، أن "آبل" تقدمت بطلب الحصول على براءة اختراع تتعلق بأساليب جديدة لإدخال سماعتها اللاسلكية "آيربودز برو" داخل الأذن، إذ يجوز للمستخدم التحكم فيها عن طريق لمس جلد الوجه أو النقر على الأسنان أو هز الرأس أو تحريك الذراع لأعلى أو أسفل. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تضمنت ​براءة الاختراع​ أيضاً طرقاً أخرى ممكنة للتحكم في سماعة الأذن اللاسلكية مثل النقر على الطاولة أو الضغط على ذراع شخص آخر.

وهذه ليست المرة الأولى التي تبحث فيها عملاقة التكنولوجيا الأميركية عن طرق غير تقليدية للتحكم في سماعات الأذن اللاسلكية، ففي آب الماضي، حصلت الشركة على براءة اختراع تصف القدرة على التحكم في سماعات "آيربودز برو" من خلال "إيماءات في الهواء".

ولم تعلق "آبل" على براءة الاختراع الجديدة، لكن بحسب الموقع فإنه من المتوقع صدورها أواخر عام 2021.

وفي سياق متصل، نشر موقع "​بلومبرغ​" تقريرا يشير إلى أن سماعات "AirPods Pro 2" ستخضع لتغيير جذري في التصميم. وتقدم السماعات الحالية التي توضع داخل الأذن صوتاً مدهشاً بفضل ميزة موازنة الصوت التكيفية، وتوفر تثبيتاً مريحاً مع رؤوس سماعات مرنة، تتناسب مع منحنيات كل أذن وتقدم الراحة والإحكام في التثبيت، وتتمتع بميزات مبتكرة مثل نظام حجب الضوضاء النشط ونمط "الشفافية".