منذ حوالي 6 سنوات، ظل شبح فندق وكازينو "ترامب بلازا" يطارد الممشى الخشبي في أتلانتيك سيتي في مدينة نيوجيرسي واتساعها المستمر الشاغر للحياة لكن ليس لوقت طويل، حيث من المقرر أن يتم هدم خط الأفق في أواخر الشهر المقبل وتتيح لك المدينة الفرصة لإسقاطه بيديك نوعًا ما.

ويقول ​مزاد​ "بودنار"، وهو دار مزادات مستقلة استأجرتها المدينة لجمع العطاءات للانفجار الداخلي المخطط للمبنى في 29 كانون الثاني المقبل: "نحن نبيع التجربة للضغط على الزر لتفجير "ترامب بلازا"، أي بعد 9 أيام فقط من وصول ولاية الرئيس ترامب لنهاية فترة الرئاسية".

وأوضحت ​الدار​ أنه "سيتم القيام بذلك عن بُعد ويمكن القيام به في أي مكان في العالم وكذلك بالقرب من "بلازا" حيث يمكننا الوصول إليك بأمان!" ويقول مسؤولو المدينة أن عائدات المزاد ستفيد نادي الأولاد والبنات في أتلانتيك سيتي وهي منظمة غير ربحية مكرسة لتقديم الخدمات للأطفال الصغار والمراهقين في المدينة.

الكازينو مملوك الآن من قبل رجل الأعمال الملياردير كارل إيكان، في حين أن ​العقارات​ الرئيسية الأخرى في أتلانتيك سيتي التابعة لترامب وهم "تاج محل" و"ترامب مارينا"، قد تم إحياؤها مع تغييرات في الاسم والملكية ، فقد ظل "ترامب بلازا" في حالة سيئة طوال الجزء الأكبر من عقد من الزمان.

وفي وقت سابق من هذا العام، صور شهود عيان بينما مزقت ​الرياح​ العاتية أجزاء من الواجهة المتهدمة وأرسلتها إلى الأرض من ارتفاعات كبيرة، بدأت أعمال الهدم في الكازينو بعد أن توصل إيكان ومسؤولو المدينة إلى اتفاق لهدم المبنى أخيرًا والآن يأمل مايور سمول أن يؤدي الحق في إنهائه إلى جذب عروض تزيد عن مليون دولار.