عززت "خرائط ​غوغل​" ميزة خطها الزمني لتضمين بعض صورك المفضلة لمساعدتك على استعادة أي يوم تختاره. وأطلق المخطط الزمني لأول مرة في 2015، ويسمح لمستخدمي "​خرائط غوغل​" بإلقاء نظرة على رحلاتهم، بما فيها العطلات التي ربما اعتمدوا فيها على الخرائط للعثور على وجهاتهم.

ومع أحدث إصدار لصور "غوغل"، جلبت الشركة ميزة الجدول الزمني من "خرائط غوغل" إلى برنامج إدارة الصور فيها، وسيتمكن المستخدمون من تتبع خطواتهم باستخدام بيانات الموقع التي يخزنها "غوغل" لمساعدتهم في العثور على الطرقات باستخدام "خرائط غوغل"، أو وضع علامة على صورة في موقع معين لنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويمكن العثور على الميزة الجديدة بالنقر على أيقونة البحث في الجزء العلوي من تطبيق صور "غوغل"، ثم على أيقونة الخرائط الخاصة، وإذا لم تر الخيار في صور "غوغل" على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، توجه إلى متجر "​غوغل بلاي​" وتأكد من تشغيل أحدث إصدار للتطبيق.

وستتمكن صور "غوغل" من رسم خريطة للصور من مكتبتك على جدول زمني على غرار "خرائط غوغل"، إذا سمحت لهاتفك الذكي بحفظ بيانات إعادة تحديد الموقع عند الضغط على الغالق أو إضافة بيانات الموقع يدوياً في صور "غوغل".

ويمكن لـ"غوغل" أيضاً تحديد مكان التقاط الصورة تقريباً استناداً إلى معالم يمكن التعرف عليها في الصورة، فعلى سبيل المثال، يفهم ​الذكاء الاصطناعي​ مكان ​برج إيفل​، أو ما يبدو عليه مبنى "إمباير ستيت" من جميع الزوايا.

ويؤدي النقر على المسار إلى إظهار لوحة إعدادات يمكنها تعطيل الميزة. وبالطبع، يمكن أيضاً تعطيل هذه الخريطة التفصيلية باستخدام أيقونة ذات ثلاث نقاط أعلى يمين الشاشة.