بعد مرور عام على انتشار وباء فيروس "​كورونا​"، توصل بائع تجزئة ياباني إلى فكرة جديدة حول تمويه الوجه وصناعة قناع واقعي للغاية يصمم ملامح شخص غريب في ثلاثة أبعاد.

وقال أوكاوارا لرويترز: "لن تحميك أقنعة "Shuhei Okawara" أنت أو الآخرين من الفيروس، لكنها ستعطيك المظهر الدقيق لشخص بالغ ياباني مجهول الهوية طُبعت ملامحه عليه ولن تستخدمها في السرقة هذا شيء من المرجح أن يحدث في القصص الخيالية ولكني اعتقدت أنه سيكون من الممتع فعل ذلك لكسر الحالة العامة الناجمة عن انتشار فيروس "كورونا".

وسيتم طرح الأقنعة للبيع في أوائل العام المقبل مقابل 98 ألف ين، أي ما يوازي 950 دولار لكل قطعة في متجره في ​طوكيو​، "كامينيا أوموتي"، الذي تشتهر منتجاته كإكسسوارات للحفلات والأداء المسرحي.

واختار أوكاوارا نموذجه، الذي دفع 40 ألف ين، من بين أكثر من 100 متقدم أرسلوا له صورهم عندما أطلق المشروع في تشرين الأول ثم أعاد أحد الحرفيين صياغة الصورة الفائزة، التي تم إنشاؤها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

وقال أوكاوارا "إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الطلب على الأقنعة سيكون قويًا كما هو الحال غالبًا مع عملاء متجري لا يوجد الكثير من الأشخاص الذين يشترون أقنعة الوجه لأغراض محددة معظمهم يعتبرونها قطعًا فنية ويخطط لإضافة وجوه جديدة تدريجيًا بما في ذلك بعض من الخارج إلى التشكيلة".