افتتحت "Solidarity" القرية الميلادية في مار مخايل احتفالاً ب​عيد الميلاد​ المجيد مع أهالي بيروت والمناطق المتضرّرة من جرّاء انفجار المرفأ.

وقالت "Solidarity" في بيان: أردنا من خلال الاحتفال، رغم كل الظروف الإقتصادية والمعيشية الصعبة، توجيه رسالة واضحة الى أبناء بيروت وكل ​لبنان​ "ممنوع الإستسلام ولا يجوز أن يمرّ عيد الميلاد من دون رسم ضحكة على وجوه من حرموا منها وأوّلهم الأطفال.

افتتاح القرية الميلادية تمّ على وقع الأوصات الملائكية لخرّيجي جامعة الكسليك الذين قدمّوا حفلاً غنائياً ميلادياً وأناشيد وتراتيل من وحي المناسبة تلاها الإعلان عن انطلاق المهرجان الميلادي الذي سيستمرّ لغاية 23 كانون الأول والذي يتضمن برامج ترفيهية وغنائية للأطفال بالإضافة إلى ​ألعاب​ ومقاطع موسيقية وشخصيات كرتونية وبابا نويل وغيرها من رموز ​العيد​.

وذكرت "أن الدخول الى القرية مجّاني وتقدّم "Solidarity" بفضل دعم المتبرّعين ورعاة هذا المهرجان الميلادي الطعام والمشروبات والحلوى بشكل مجاني".

وقال شارل الحاج القيّم على جمعية سوليداريتي "القرية الميلادية هي هديتنا لأهلنا في بيروت ولبنان هذا العيد وان شاء الله في كل عيد ونكرّر في هذه المناسبة التزامنا مع أهلنا سواء بالمساعدات الإنسانية التي بدأناها منذ مطلع العام 2020 مروراً بترميم ​المنازل​ المتضررة والتي قد يصل عددها الى 1000 وحدة سكنية وصولاً الى الاحتفال اليوم." معرباً عن شكره وامتنانه لكل من آمن بمهمّة سوليداريتي ورسالتها وخاصة "مؤسسة جيلبير" و"روز ماري شاغوري" والرهبنة اللبنانية المارونية والمؤسسة المارونية للانتشار وشخصيات عديدة والإعلام وكل من يستمرّ بدعمها لتقوم بدورها بنشر رسالة التضامن لأنه لم يعد خياراً بل هو واجب على كل اللبنانيين المقيمين والمنتشرين.

للمزيد من الصور إضغط  هنا