واجه العالم نصيبه من التحديات في عام 2020، تحول الكثيرون إلى اللعب على "​يوتيوب​" كوسيلة للعثور على الاتصال والترفيه ومشاركة اللحظات مع الأصدقاء والأحباء خلال هذه الأوقات العصيبة، وكشف "يوتيوب" أن أكثر من 80000 منشئ محتوى "YouTube Gaming" حصلوا على 100000 مشترك، وأكثر من 1000 منشئ محتوى ​ألعاب​ وصل عدد المشتركين بقنواتهم إلى 5 ملايين مشترك، كما وصل أكثر من 350 من منشئى الألعاب إلى 10 ملايين مشترك.

وأوضح "يوتيوب" أنه أصبح لديه أكثر من 40 مليون قناة ألعاب نشطة، وعلى مستوى العالم، تمت مشاهدة أكثر من 100 مليار ساعة من محتوى الألعاب على "YouTube"، والذى يعادل السفر إلى "Neptune" والعودة إليه 475000 مرة.

كما حقق البث المباشر على "YouTube" عامًا رائعًا، إذ زاد وقت المشاهدة من البث المباشر لألعاب الفيديو إلى أكثر من 10 مليارات ساعة، كما نمت قناة الـ"يوتيوبر" الأميركية "Valkyrae" لتصبح واحدة من أكبر وسائل البث المباشر عبر جميع الأنظمة الأساسية منذ أن بدأت البث حصريًا على "YouTube".