ستطلق "​هواوي​" في غضون أيام قليلة، أول إصدار تجريبي من نظام "هارموني أو إس" للأجهزة المحمولة، وأكدت الشركة التي تتخذ من من مدينة ​شينزين​ مقراً لها، أنه سيتم الكشف عن النسخة المحمولة من نظام "هارموني أو إس بيتا 2.0" خلال يوم مطوري "هواوي". كما ستطلق مجموعة جديدة من الأدوات التي سيحتاجها المطورون لإنشاء تطبيقات لـ"هارموني أو إس".

ويعد هذا التاريخ القادم تاريخاً مهماً لأنه يعني أن عشاق "هواوي" سيحصلون قريبًا على فكرة أولية عما يبدو عليه النظام الجديد وهو يعمل على هاتف فعلي. وتم الكشف عن النظام لأول مرة في آب من العام الماضي، بعد بضعة أشهر من وضع ​الولايات المتحدة​، شركة "هواوي" على ​القائمة السوداء​ التجارية لقائمة الكيانات.

وكانت ​العقوبات​ تعني أن أجهزة "هواوي" الأحدث لا يمكن أن تكون محملة مسبقًا بتطبيقات "​غوغل​" المهمة، ومنذ إدراجها على القائمة السوداء للتجارة الأميركية، وفي مواجهة العقوبات المتزايدة الأخرى، كان على "هواوي" أن تشق طريقها الخاص.

ويعد نظام تشغيل "هارموني أو إس" التغيير الأكثر أهمية الذي قامت به شركة "هواوي"، حيث ستتخلى أجهزتها عن نظام "أندرويد"، لاستبداله بالنظام الجديد في عام 2021.

ويُعتقد أن "هارموني أو إس" سيكون له شكل وإحساس مشابهان لنظام "EMUI" الحالي، لكن الأمور التي تحدث في الخلفية ستكون مختلفة تمامًا، حيث تم تصميم النظام للعمل عبر مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك ​الهواتف الذكية​، والأجهزة القابلة للارتداء، وأجهزة ​التلفزيون​ وحتى لأنظمة الترفيه داخل السيارة. ولكن نظرًا لكون "هواوي" واحدة من أكبر صانعي الهواتف الذكية في العالم، يمكن القول أن أكبر جمهور لنظام "هارموني أو إس"، سيكون سوق الهواتف الذكية.

ولم يتم تأكيد الأجهزة التي ستحصل على الإصدار التجريبي من "هارموني أو إس"، ولكن وفقاً لموقع الشركة، من المحتمل أن تكون أجهزة "Mate 40" و"P40" و"Mate 30". ووفقًا لما ذكرته التسريبات على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ الصينية، تخطط "هواوي" لإطلاق جهاز كمبيوتر لوحي جديد إلى جانب مجموعة هواتف "P50" الذكية.