بدأت شركة "بيري" الألمانية العمل على طباعة مبنى سكني مكون من 3 طوابق باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد. وسيحتوي المبنى الذي تبلغ مساحته 4090 قدماً مربعة، على 5 وحدات سكنية بأحجام مختلفة مناسبة للأفراد والعائلات مع طابق سفلي.

ويتم إنتاج المنزل بواسطة طابعة جسرية "BOD2"، تقول الشركة إنها أسرع طابعة ثلاثية الأبعاد متوفرة في الوقت الحالي.

وقال مدير تطوير الأعمال العالمية للطباعة ثلاثية الأبعاد في الشركة: "نحن مقتنعون بأن الطباعة ثلاثية الأبعاد للمنازل ستكتسب أهمية وستكون لها إمكانات كبيرة في قطاعات معينة من السوق خلال السنوات القليلة المقبلة".

وتتم طباعة المبنى السكني حالياً في بافاريا في ​ألمانيا​، وقد تم الكشف عن المشروع بعد شهرين فقط من إعلان "بيري" عن إنشاء أول منزل منفصل بطباعة ثلاثية الأبعاد في ألمانيا. وعلى عكس المشروع الأول، فإن المبنى السكني الجديد المكون من 3 طوابق سيحتوي على 4090 قدماً مربعة من المساحة الصالحة للسكن.

وتعد طابعة "BOD2" المستخدمة في المشروع، أسرع طابعة ثلاثية الأبعاد متوفرة حالياً مع قدرتها على إنهاء واجهة مزدوجة تبلغ مساحتها 11 قدم تقريباً في 5 دقائق، وهناك حاجة إلى شخصين لتشغيل الطابعة، ويمكن أن يتحرك رأس الطابعة في جميع أنحاء إطار الطابعة إلى أي جزء من المشروع دون الحاجة إلى معايرة إضافية، وبالتالي توفير الوقت والمال.

ومن المقرر أن يستغرق مشروع الطباعة 6 أسابيع حتى ينتهي، مع توقعات بانتهاء العمل بحلول نهاية آذار أو منتصف نيسان من العام المقبل.