بعد إتصال هاتفي لرئيس حكومة تصريف الأعمال ​حسان دياب​ برئيس ​الإتحاد العمالي العام​ ​بشارة الأسمر​، تم الإتفاق بين الرجلين على تأجيل تنفيذ ال​إضراب​ الذي كان مقرراً من قبل الإتحاد يوم الاربعاء المقبل، رفضاً للمس بملف الدعم.

وعلِمَ "الاقتصاد"، أن الحديث الذي تم في عطلة نهاية الأسبوع بين دياب والأسمر، أكد خلاله الأول للثاني أن حكومة تصريف الأعمال حريصة على عدم المس بملف الدعم، إنطلاقاً من تحسسها بالمصاعب التي يعاني منها أكثرية الشعب اللبناني، لاسيما منها المصاعب الحياتية والمعيشية والصحية نتيجة الأزمة الإقتصادية وإنهيار سعر الصرف، لذلك لن نقدم على أي قرار من شأنه إضافة المزيد من الضغوط على الناس.

وأضاف دياب مخاطباً رئيس الإتحاد العمالي العام، أن أي بحث حالياً في ملف الدعم لن يتجاوز حدود "​الترشيد​"، بحيث نبقي على دعم أولاً القطاع الصحي في حدوده الأعلى، كذلك على دعم الطحين والمحروقات، مع تعديل في الآليات بحيث يصل الدعم إلى مستحقيه.

وختم دياب مناشداً الأسمر التبه والحذر من إمكانات تسلق جهات غير مسؤولة، إضراب الإتحاد لإحداث أعمال شغب أو أعمال أمنية خطيرة، لا سمح الله.

وختم الحديث بين دياب والأسمر، بتجديد تأكيد الأول أن الدعم باقٍ أقله حتى نهاية السنة، ربما عندها وكما نتمنى يكون لدينا حكومة جديدة تعمل على متابعة ملف الدعم وغيره من الملفات الحياتية والمعيشية.