أكد أمين سر النقابة اللبنانية للدواجن وليم بطرس، أن نقابة مربي ​الدواجن​ لم تتبلغ من المعنيين أي معلومات حول أي تعديلات قد تطال آلية الدعم المتعلقة بقطاع الدواجن. وقال: "انطلاقاً من حرص النقابة على اللبنانيين، ترفع الصوت مطالبة بإبقاء الدعم على الاعلاف بعد أن أثبت جدواه في ضبط الأسعار والحفاظ على المزارعين"، مشيراً الى أن ذلك ظهر جلياً من خلال الانخفاض الذي سجّلته الاسعار بعد معاودة المزارع المقفلة العمل والانتاج.

كما كشف أن سعر كيلوغرام ​الفروج​ الحي في المزرعة اليوم بات 6000 ليرة، مبدياً تخوفه من أن يؤدي رفع الدعم الى ارتفاع هائل في الأسعار، بحيث يمكن أن يصل سعر الفروج المذبوح الى 25 ألف ليرة.

وأشاد بطرس بخطوة وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال ​عباس مرتضى​، والتي شجع من خلالها المزارعين على استيراد بيض التفقيس بهدف زيادة الانتاج ريثما يتعافى انتاج بيض التفقيس اللبناني، معتبراً أن هذه الخطوة كانت الركيزة الأساسية في عودة إنتاج الدواجن الى مستواه الطبيعي وبالتالي انخفلض الأسعار.

وإذ رأى أن التطورات الايجابية التي شهدها قطاع تربية الدواجن في الآونة الاخيرة لا سيما لجهة الأسعار ومعاودة بعض المزارع الى العمل، يسلّط الضوء بقوة على ما أعلنته النقابة مراراً وتكراراً حول مخاطر ملف استيراد ​الدجاج​ المجلد، أكد ان لا حاجة لإستيراد الدواجن من الخارج، لأن المزارع اللبنانية تكفي الاستهلاك المحلي، مشدداً على أن المطلوب هو سعر عادل للمستهلك والمزارع ليستمر بعمله ضمن تسعيرة وزارة الاقتصاد والتجارة العادلة.