يعرض ​هيكل عظمي​ عمره نحو 40 مليون عام، ينتمي إلى ما يعرف شعبياً بالنمر ذي الأسنان السيفيَّة الأسبوع المقبل في جنيف بعد عام من اكتشافه في مزرعة أميركية.

والهيكل العظمي الذي يبلغ طوله حوالي 120 سنتمتر، أي حوالي 4 أقدام، من المتوقع أن يجلب ما بين 60 ألف الى 80 ألف فرنك سويسري، أي حوالي 66.560 دولار إلى 88.750 دولار، في مزاد في المدينة السويسرية.

وقال مدير دار "بيجيه" للمزادات، برنارد بيجيه: "هذه الأحفورة استثنائية، قبل كل شيء  يجب الحفاظ عليها. عمرها 37 مليون سنة وقد اكتملت بنسبة 90% كهيكل عظمي". وأوضح أن "العظام القليلة المفقودة أعيد صنعها باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد مع إعادة بناء الهيكل العظمي حول إطار معدني أسود مضيفاً إنه كان مفتونًا بدمج الاجزاء القديمة للغاية مع التقنيات الحديثة".

والعظام الأصلية هي عظام "Hoplophoneus" ليسوا عضوًا حقيقيًا في عائلة القطط فهم جنس منقرض من عائلة "Nimravidae" وتطارد في جميع أنحاء ​أميركا​ الشمالية.

وقال جامع التحف السويسري يان كوينين، الذي يملك عشرات القطع الأثرية المعروضة للبيع بالمزاد: "تم العثور على الهيكل العظمي في ولاية ساوث داكوتا خلال موسم التنقيب الأخير، قرب نهاية صيف 2019. وكما هو الحال في معظم الاكتشافات، التعرية كانت وراء الكشف عن جزءًا من الهيكل العظمي بينما كان يتجول  شخص في ممتلكاته رأى صاحب المزرعة عظامًا بارزة من الأرض مما أثار فضوله".

في حين أن الهيكل العظمي هو نجم العرض، هناك الكثير من الكنوز الأخرى من الماضي، بما في ذلك الأموليت، وهو حجر كريم عضوي يشبه الأوبال، بدرجات اللون الأحمر والبرتقالي. ويبلغ طول الحفرية من العصر الطباشيري 40 سنتمتر وعرضها 36 سنتمتر وعمرها 75 مليون عام، وتنحدر من جبال روكي الكندية، ومن المقدر أن تجلب ما بين 20 ألف و30 ألف فرنك سويسري.

كما يمكن لعشاق "Jurassic Park" أيضًا، شراء أسنان "Tyrannosaurus Rex"، بسعر من 2200 إلى 2800 فرنك سويسري، أو شراء زعنفة بطول 85 سنتمتر من "Mosasaur"، وهي زواحف بحرية كانت في العصر الطباشيري في الجزء العلوي من العصر الطباشيري من سلسلة الغذاء البحرية، وذلك مقابل 5000 إلى 7000 فرنك سويسري.