تعتزم ​النمسا​ فرض حجر صحي لمدة 10 أيام على جميع المسافرين من مناطق خطورة بالنسبة لـ"​كورونا​"، خلال الفترة من 7 كانون الأول حتى 10 كانون الثاني المقبل. وأعلنت ​الحكومة النمساوية​ أن الهدف من ذلك هو كبح ​السياح​ة إلى حد كبير للحد من انتشار الجائحة.

وفي سياق متصل، قالت الحكومة أنها سوف تبقي على ​الفنادق​ والمطاعم مغلقة حتى 6 كانون الثاني المقبل، حيث سيتم منع السياح الأجانب من زيارة النمسا خلال موسم عطلة نهاية العام. وبالإضافة الى ذلك، سوف يتعين على المسافرين القادمين من دول تسجل أكثر من 100 حالة إصابة خلال الأسبوعين الأخيرين لكل 100 ألف مواطن، الخضوع للحجر الصحي لمدة 5 أيام على الأقل بعد الوصول للنمسا.

ويأتي هذا الإعلان من جانب المستشار زباستيان كورتس بعد أيام من محاولة حكومات ​ألمانيا​ و​فرنسا​ و​إيطاليا​ إبقاء منتجعات التزلج الأوروبية مغلقة لمنع تفشي فيروس "كورونا". وكانت النمسا، التي تحقق دخلا كبيرا من موسم السياحة في الشتاء، قد أعربت معارضتها لطلبات الدول الأوروبي الكبرى.

وسوف تستأنف المحال وصالونات التزيين والكثير من المدارس عملها يوم الإثنين المقبل، كما سوف يتم تخفيف إجراءات حظر التجوال.  وخلال موسم عطلات ​عيد الميلاد​ ابتداء من 24 كانون الأول الجاري، سوف يُسمح للمواطنين بالاحتفال في مجموعات صغيرة بحد أقصى 10 أفراد.