بدأت سلسلة "Mask.com" التابعة لشركة "Cox Co" في بيع الأقنعة المصنوعة يدويًا، وذلك بهدف تشجيع الناس وتحفيز المبيعات في صناعة ​الأزياء​ التي تعاني من تداعيات جائحة "​كورونا​".

وتم تزيين أقنعة ​الألماس​، التي تباع مقابل مليون ين ياباني، أي ما يوازي 9600 دولار، بماسة 0.7 قيراط وأكثر من 300 قطعة من ​كريستال​ "سواروفسكي"، بينما تحتوي أقنعة اللؤلؤ على حوالي 330 لؤلؤة أكويا يابانية.

وافتتحت "Cox"، وهي جزء من مجموعة "Aeon Co" للبيع بالتجزئة، موقع "Mask.com" على الإنترنت، منذ أيلول، حيث تقدم أكثر من 200 نوع من الأقنعة بدءًا من 500 ين. وأعرب بعض زوار المتجر عن قلقهم من أن تكون أقنعة المليون ين خارج نطاق خروجهم اليومي. وقال أحد الزوار: "إذا ارتديت أحد أقنعة الوجه هذه، يجب أن أرتدي أزياء مناسبة تلائمها". وقال آخر: "لا بد أن نختار ملابس أنيقة تليق بهذه الفخامة، ولذلك، أعتقد أنه أمر محرج بعض الشيء ارتداء الملابس مع هذه الكمامات".

ولا تزال الأقنعة ​اليابان​ية بعيدة عن أن تكون الأغلى في العالم، حيث يعود هذا الشرف إلى قناع بقيمة 1.5 مليون دولار مصنوع من 250 غرامًا من ​الذهب​ عيار 18 قيراطًا صممه صائغ يدعى "Yvel".