أعلنت مؤسسة "سيتي الاجتماعية" عن التبرع بمبلغ 200 ألف دولار أميركي لصالح "الصليب الأحمر ال​لبنان​ي"، لدعم جهود الإغاثة العاجلة لضحايا انفجار المرفأ، وتقديم العون للمجتمعات المتضررة من تداعيات تفشي وباء "كورونا" في لبنان. وبالإضافة لذلك، تم توجيه دعوة لكافة موظفي "سيتي بنك" في منطقة ​أوروبا​ و​الشرق الأوسط​ وأفريقيا للتبرع لصالح الصليب الأحمر اللبناني من خلال إطلاق حملة لجمع ​التبرعات​ خاصة بالموظفين.

وتجدر الإشارة إلى أنه نتيجة للانفجار الذي أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة ما يقرب من 6,000 وتدمير جزء كبير من العاصمة اللبنانية، فقد تم تخصيص الأموال المقدمة من مؤسسة "سيتي" الاجتماعية لمؤازرة جهود الإغاثة العاجلة ودعماً لبرنامج مبادرة لبنان للاستجابة للكوارث في بيروت، وذلك بهدف توفير خدمات ​الرعاية الصحية​ و​الأدوية​ للمتضررين القاطنين في منطقة الانفجار والمناطق المحيطة به. كما قدم "الصليب الأحمر اللبناني" الاسعافات الطبية الأولية وخدمات الدعم النفسي للمصابين، بالإضافة إلى خدمات الإسعاف.

وسيتم تكريس هذه الأموال أيضاً لتقديم دعم متواصل لجهود التخفيف من آثار جائحة "كورونا" من خلال توفير معدات الحماية الشخصية لمتطوعي فرق الرعاية الطبية الطارئة الذين يتعاملون مع السكان المعرضين للإصابة والمتضررين من الوباء في لبنان.