صور أحد المشاهير على ​مواقع التواصل الاجتماعي​ في ​كولومبيا​ نفسه، وهو يخدع ​كبار السن​ والمشردين ليأكلوا قطع الصابون المغطاة بالشوكولاتة. وبعد انتشار الفيديو أظهر ميلتون دومينغيز، المعروف في دوائر وسائل التواصل الاجتماعي باسم "جاي تومي"، ندمه على المزحة التي لا طعم لها.

ويُظهر في الفيديو كل خطوة في مقلب لشخصين مشهورين على مواقع التواصل الاجتماعي أحدهم يدعي "Domínguez"، قاما أولاً بزيارة متجر محلي حيث سجل أحدهم أنه يشتري 5 قطع صابون ثم يضعها على منضدة المطبخ مع علبة من الشوكولاتة وأعواد خشبية ثم يقوم بتسخين الشوكولاتة في مقلاة وتوضع في كوب زجاجي بعد أن تذوب. بعد ذلك، يضع "Domínguez" كل قطعة صابون في الكوب الزجاجي حتى يتم تغطيتها بالكامل بالشوكولاتة. وشوهد في الفيديو المنشور رجل يصيح أن قطعة الآيس كريم المزيفة لذيذة بعد تناول قضمات عدة، وأدرك لاحقًا أنه يأكل فقط الصابون المغطى بالشوكولاتة.

وقال الرجل العجوز بينما كان الشاب المصور يضحك خلف الكاميرا: "يا رجل لقد لاحظت أنك أعطيتني الصابون"، ويظهر رجل آخر أيضًا وهو يأخذ قضمات عدة، ويشيد ببار الآيس كريم المزيف لـ"Domínguez"، بينما قال ثالث: "المصاصة لها نكهة جيدة أنتم يا رفاق تتقدمون وعليكم المضي قدمًا إنه لذيذ جدا".

ولم تكن المزحة جيدة مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي كتب دومينغيز على حسابه على "​إنستغرام​": "في إشارة إلى النكتة التي أطلقناها مؤخرًا والتي تسببت في رد فعل سلبي من الجمهور، أعتذر بصدق للأشخاص المعنيين والمجتمع وبعد تفكير عميق لاحظت أن هناك خطاً ضيقاً بين ما يمكن اعتباره مزحة وما يمكن اعتباره فعلًا يهدد الناس". وتابع: "أدعو مجتمع المؤثرين للتفكير وخلق مساحات لمناقشة هذه الحدود وتجنب التغلب على الحواجز من المرح إلى النكتة ذات الذوق السيء".

والأمر لم يمر بسلام حيث تحول أصحاب الفكرة الخاصة بالفيديو إلي قسم الشرطة وقال الجنرال هنري سانابريا ، لواء شرطة العاصمة في قرطاجنة، أن دومينغيز والشخصين الآخرين الذين شاركوا في المزحة قد يواجهون اتهامات جنائية. أحدهم، الذي حددته الشرطة فقط على أنه ديلان، سلم نفسه واعتذر عن أفعاله وتم تغريمه 324 دولار.