اتفقت كل من "​هيونداي موتور​" و"​كيا موتورز​" على دفع ​غرامة​ قياسية بقيمة  210 ملايين دولار، في تسوية لشركتي تصنيع ​السيارات​ الكوريتين مع الجهات التنظيمية في ​الولايات المتحدة​.

وتأتي الغرامة بعدما قالت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في الولايات المتحدة عبر بيان على موقعها الإلكتروني، إن الشركتين فشلتا في استدعاء 1.6 مليون سيارة بسبب مشكلات في المحرك في الوقت المناسب.

ومن جانبها، وافقت شركة "هيونداي" على دفع عقوبة مدنية بقيمة إجمالية قدرها 140 مليون دولار بما في ذلك دفعة مقدمة تبلغ 54 مليون دولار، بالإضافة لالتزام بإنفاق 40 مليون دولار على تدابير أداء السلامة و46 مليون دولار غرامة مؤجلة إذا لم تلتزم بالمتطلبات.

أما إجمالي عقوبة شركة "كيا" فتبلغ 70 مليون دولار، بما في ذلك دفعة مقدمة قدرها 27 مليون دولار، ومتطلبات إنفاق بقيمة 16 مليون دولار على تدابير محددة للسلامة، بالإضافة لغرامة محتملة قدرها 27 مليون دولار.

وجاءت هذه التسوية؛ بسبب عمليات الاستدعاء للسيارات في الولايات المتحدة خلال عامي 2015 و2017 على خلفية مشاكل تصنيعية قد تؤدي لتآكل بعض القطع في المحرك وبالتالي تعطله.