أصدر وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، بياناً جاء فيه: "إستنادًا إلى الإجتماعات التي عقدت هذا الأسبوع للجنة "كورونا"، يعاد إعتماد التعلم المدمج في المؤسسات التربوية، الرسمية والخاصة، لدوامي قبل الظهر وبعده، إبتداءً من صباح الإثنين الواقع فيه 30 تشرين الثاني 2020 في المناطق كافة. كما يعاد العمل بالقرارات الصادرة عن الوزارة بخصوص تطبيق التعلم المدمج وتنفيذ إجراءات الدليل الصحي الصادر عن وزارة التربية".

وأضاف البيان: "وإنَّ وزير التربية إذ ينوّه بالتحضيرات التي قامت بها المديريات والمؤسسات التربوية بخصوص الإستفادة من الأسبوعين الفائتين لتطوير مواكبة التعلم المدمج، يلفت النظر إلى أنَّ الوزارة ستقوم بزيارات إلى المدارس والثانويات والمعاهد، الرسمية والخاصة، للتأكد من حسن تطبيق الاجراءات الوقائية".

ودعا الجميع إلى الإتصال بالخط الساخن لغرفة العمليات في الوزارة (على الرقم 01-862177) الذي يعمل 724 لمواكبة التعلم المدمج، ولتلقي الإخبارات عن أي إصابة أو وضع معين يتطلب إتخاذ إجراءات فورية او طلب المساعدة.

وتابع: "وستضع الوزارة على صفحتها الإلكترونية التي طورتها، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني ولجنة "كورونا"، جميع المعلومات المتعلقة بالإصابات ونتائج الزيارات إلى المؤسسات التعليمية إبتداءً من الأسبوع المقبل. وقد تمت مكننة غرفة العمليات، وأقيمت دورات تدريبية للمديرين والمسؤولين الصحيين. نعوّل، في ظل ​الوضع الصحي​ الإستثنائي، على تعاون جميع الشركاء، في الوزارة وخارجها، لإنجاح العام الدراسي".