كشفت شركة "غوغل" عن تحديث جديد لتطبيقها "​خرائط غوغل​"، والمرتبط بصورة كبيرة بفيروس "كورونا" المستجد. ويحتوي التحديث على ميزات جديدة، يمكنها مساعدتك على التنقل في عالم متأثر بجائحة "كوفيد 19".

ويقدم "​غوغل مابس​" مجموعة من المعلومات الإضافية المرتبطة بـ"كوفيد 19" ومعلومات مفيدة حول الإرشادات المحلية والقيود المفروضة، ومواقع الاختبار الخاصة بفيروس "كورونا" في الأماكن المحيطة به. ويتضمن إمكانية استخدام وسائل النقل العام، والتي يحتاج إلى الحرص على التباعد الاجتماعي، ويقدم معلومات حول معدل الازدحام المتوفرة في الخرائط.

ويمكن من خلال "خرائط غوغل" معاينة ميزات التحكم الصوتي، التي يمكن تمكينها بواسطة وضع القيادة الجديد لمساعد "غوغل" الذكي في الخرائط. لكن تلك التقنية تقتصر على المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية وفي نطاق ​الولايات المتحدة​ فقط.

ويمكن أن تساعدك "خرائط غوغل" أيضًا إذا كنت جائعًا، ولكنك لا ترغب في الطهي، ويمكنك استخدامه لطلب توصيل الطعام إلى منزلك في الولايات المتحدة و​كندا​ و​ألمانيا​ و​أستراليا​ و​البرازيل​ و​الهند​. وسترى من خلال "غوغل مابس" أوقات التسليم المقدرة قبل الطلب، وستتمكن من تتبع التسليم في الوقت الفعلي. أيضًا، بمجرد أن يصبح تناول الطعام في المطاعم آمنًا مرة أخرى، ستتمكن من التحقق من حالة الحجز الخاص بك مباشرة من الخرائط (هذه الميزة مدعومة في 70 دولة).

وكل هذه الإضافات الجديدة تعمل في "خرائط غوغل"، لأجهزة "​أندرويد​" و"iOS".