أشار رئيس نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي ​طوني الرامي​ إلى أنه "أيدنا الإقفال التام على كل الأراضي اللبنانية فتفاجأنا حين صدر القرار بأنّ الإقفال لم يشمل كل القطاعات خصوصا أنه طوال شهرين أقفل قطاع المطاعم من دون أي تعويضات".

ولفت الرامي، خلال حديث تلفزيوني، إلى أنه "عندما جلسنا مع لجنة كورونا قلنا لهم انكم اختصاصيين بإدارة الأزمات ونحن مختصين بقطاعنا"، مشدداً على أن "​القطاعات الانتاجية​ تدفع اليوم ثمن تقاعس الدولة عن دفع مستحقات المستشفيات والالتزام بالاجراءات الوقائية يتفاوت بين منطقة وأخرى وهذا أمر غير عادل".

كما أوضح أنه "اليوم حضرنا خطة إعفائية من 14 بند، وزرنا الوزراء كلهم وعرضناها عليهم، وتقدمت هذه الخطة على ​مجلس الوزراء​ ولكنها فشلت بسبب التجاذبات السياسية لأنه كان هناك خطة قدمها وزير ​السياحة​، وأصبحوا يريدون تقديم التحفيزات لجميع القطاعات".

وأكد الرامي أن هناك "163 فندقاً مدمراً لا نستطيع إصلاح الزجاج فيهم. نحن بعدة مراحل تكلمنا عن المعادلة الثلاثية الذهبية، وإذا أردنا العيش مع ​فيروس كورونا​ وعلينا ذلك، المعادلة الثلاثية تقول أن تضرب الدولة بيد من حديد بالتعاون مع البلديات والقوى الأمنية، والمؤسسات عليها دور الحسيب والرقيب"، مفيداً بأنه "صدر بيان من قبلنا أكدنا فيه أننا ضحينا بالإقفال في تشرين الثاني لنتمكن من الفتح في ​موسم الأعياد​ وإذا اتُخذ قرار الإقفال في شهر كانون الأوّل فسنجتمع كقوى إنتاج ونعلن الرفض والتصعيد".