طرحت شركة "​مايكروسوفت​" نموذجين من جهاز "​إكس بوكس​" للألعاب، بعد 7 سنوات من طرح النسخة السابقة، للاستفادة من تزايد الإقبال على الإنفاق على الألعاب في ظل جائحة فيروس "​كورونا​"، وستباع أجهزة "إكس بوكس" طراز "إكس"، التي وصفتها الشركة بأنها أقوى جهاز ألعاب في العالم، بسعر ​التجزئة​ 499.99 دولار، بينما ستباع أجهزة "إكس بوكس" طراز "إس" بمبلغ 299.99 دولار.

وسينافس "إكس بوكس" أجهزة ألعاب "بلاي ستيشن 5" من إنتاج شركة "سوني"، والتي من المقرر أن تطرح في الأسواق يوم الخميس، وينظر على نطاق واسع إلى جهاز "بلاي ستيشن 5" على أنه يقود المنافسة بين أجهزة الألعاب، لأن قاعدة معجبيه أكبر من نظيراتها ولأنه يتيح عددا أكبر من الألعاب الحصرية التي ستكون متوفرة عند طرحه.

وهذه أول مرة تطرح فيها "مايكروسوفت" جهاز ألعاب في مختلف أنحاء العالم في يوم واحد، وقالت الشركة أنها تلقت أعلى عدد من الطلبات المسبقة لجهاز "إكس بوكس" في أسواق مختلفة.

والجدير بالذكر، يبدو أن الشركة لديها جهاز ألعاب آخر غير مكلف قيد الإنتاج، حيث ألمح رئيس "إكس بوكس"، قبل سبينسر، إلى أجهزة جديدة للاعبين والتي تركز بشكل أساسي على خدمة بث ألعاب "Xbox xCloud". ووفقًا للتلميح، من المتوقع أن يكون الجهاز الجديد عبارة عن ذراع ألعاب لخدمة "Xbox xCloud" مثل "Amazon Fire TV Stick"، أو غيرها من الأجهزة التي تركز على الوسائط التي يتم توصيلها مباشرة بمنفذ "HDMI" في التلفزيون وتستمد الطاقة من منفذ "USB". وذكر سبينسر أن هذه الأنواع من الأجهزة يمكن أن تأخذ شكل عصا بث، أو أي عامل شكل محمول آخر، كما أنها ستكون أرخص نسبيًا مقارنةً بـ"Xbox Series S" و"Series X" القادمة مع لوحات المفاتيح.