تعاني العديد من الشركات الصغيرة، من شح ملحوظ في الموارد المالية، خاصة مع الاقتراب أكثر فأكثر من موسم العطلات والأعياد. إليك كيف يمكنك مساعدة رائدات الأعمال في مجتمعك.

عندما نصل الى شهر تشرين الأول من كل عام، عادة ما نفكر باليقطين و​الأزياء​ التنكرية، بسبب عيد جميع القديسين، أو عيد "الهالووين". لكن هل تعلم أنه أيضًا شهر الأعمال الصغيرة للمرأة؟ بالنسبة للشركات في جميع أنحاء العالم، كانت الأموال شحيحة منذ بدء انتشار وباء "​كورونا​"، وقد أثر ذلك على قطاعات الخدمات (صالونات الشعر والأظافر)، والمساعدة الاجتماعية (الرعاية المنزلية)، والخدمات الغذائية، وهي من أهم الصناعات لرائدات الأعمال (إلى جانب القانون والعلوم).

تواجه رائدات الأعمال حواجز كافية في حياتهن التقليدية اليومية، لكنهن يواجهن اليوم جائحة عالمية، عليهن السعي جاهدات للتغلب عليها أيضًا.

إذا كنت ترغب في دعم ​النساء​ في الأعمال التجارية، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها المساعدة في الحفاظ على مشاريعهن ونشاطهن:

1- الشراء من المحلات المملوكة للنساء:

سنبدأ بالخيار الأكثر وضوحًا: استخدم محفظتك لإظهار دعمك. إنها الطريقة الأسهل للحفاظ على موارد النساء المالية في المنطقة الآمنة.

قم بتشغيل متصفح الويب الخاص بك، وابحث عن الشركات المملوكة للنساء الموجودة في منطقتك. حيث تنتشر رائدات الأعمال في مجموعة واسعة من الصناعات المتنوعة. ثم، في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى تلك المنتجات أو الخدمات، ارجع إلى قائمة الشركات النسائية المحلية.

عند الانتهاء من التسوق، اترك تعليقًا عبر ​الإنترنت​ لتلك الشركة على "Yelp"، أو "​غوغل​" أو "​فيسبوك​". سيزيد ذلك من مكانتهن على الإنترنت، ويظهر للمتسوقين الآخرين أن منتجاتهم أو خدماتهم مفيدة وجيدة.

2- الترويج لأعمال النساء على وسائل التواصل الاجتماعي:

جزء كبير من قطاع الأعمال يتمثل في "من تعرف". إذا كانت لديك اتصالات أو معارف، فاستخدمها!

تعمل علامات التصنيف مثل "#BuyWomenOwned" و"#NWSBM" على خلق المزيد من الوعي حول هذه لأسباب ، كما أن وضع علامة على رائد أعمال معين، أو على أعماله في منشورك، يعد طريقة رائعة لمساعدته على جذب عملاء جدد.

لا يمكن لجميع رواد الأعمال الوصول إلى الشبكة الاجتماعية التي قد تكون لديك. استخدم مدى وصولك، من أجل تشجيع رواد الأعمال الذين يكافحون خلال فترة الوباء. إنها طريقة للإعلان عن رسالة مفادها أن وجود المرأة في مجال الأعمال مهم، ويحتاج إلى الدعم أيضًا.

يمكن للوعي الذي تنشئه باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، أن يجذب المزيد من العملاء إلى نشاط تجاري لم يكن معروفًا لهم لولا هذه الوسيلة.

3- الاستثمار في الشركات المملوكة للنساء:

الخبر السار هو أن ​ريادة الأعمال​ النسائية آخذة في الازدياد - فقد نمت الأعمال المملوكة للنساء بنسبة 21% من عام 2014 وحتى عام 2019.

لكن الخبر السيء هو أنه بدون دعم مالي، فإن جائحة "COVID-19 " تهدد بإغلاق العديد من هذه الشركات. ومن هنا، يمكن أن يساعد الاستثمار في شركة ناشئة، هؤلاء النساء، في الحصول على الرأسمال الذي يحتجنه لبدء أحلامهن.

من خلال المساعدة في دعم النساء من حولك، يمكنك تعزيز نمو الشركات المملوكة للنساء. قد يكون هذا الاستثمار هو الوسيلة المالية التي يحتاجها رائد الأعمال لمواجهة عالم الأعمال الصعب.

4- التبرع:

نظرًا لأن العديد من الشركات تستعد لمواجهة حالة عدم اليقين الاقتصادي، يمكن للتبرع أن يحدث فرقًا كبيرًا بين البقاء واقفا على قدميه أو الغرق تحت الأرض. هناك منظمات تدعم رائدات الأعمال على مستوى العالم.

في مناطق العالم التي لا يسهل فيها وصول النساء إلى التعليم، يمكن أن تساعد هذه التبرعات في النهوض بالمسيرة المهنية للمرأة التي ليس لديها نفس الموارد التي قد يمتلكها البعض.

وبالتالي، سيؤدي دعم النساء المهتمات بالأعمال التجارية إلى خلق عالم يضم المزيد من رائدات الأعمال الناجحات.

إذا كنت تفتقر إلى الأموال اللازمة للتبرع، فيمكنك التطوع بدلاً من ذلك. ابحث عن الفرص المحلية التي تساعد الشابات على تعلم المزيد عن عالم الأعمال، واستغل وقتك لدعم القضية.

5- التعرف الى المزيد من المعلومات حول رائدات الأعمال:

قم بزيارة مكتبتك أو تصفح الكتب التي نشرتها رائدات أعمال عبر الإنترنت. وحاول أن تستوحي من قصص النساء اللواتي تجاوزن الحدود وحققن النجاح. عندما تصبح أكثر دراية بالموضوع، يمكنك مشاركة ما تتعلمه مع الآخرين.

عندما تنتهي من قراءة كتاب واحد، أقرضه لشخص ما، وانشر قصص هؤلاء النساء المتمكنات.

هذا الأمر يساعد في بدء المحادثات حول التحديات والعقبات التي تواجهها النساء في مختلف الصناعات. هناك فائدة كبيرة في الاستماع إلى تجارب الآخرين؛ هذا الواقع يطور معرفتنا وتعاطفنا وقدرتنا على الاستماع.

6- إرشاد النساء الأخريات:

إذا كانت لديك الموارد والمهارات اللازمة للقيام بذلك، شارك خبراتك مع نساء أخريات يتطلعن إلى الدخول في مجال الأعمال. قد يكون هذا هو التشجيع الذي يحتاجه شخص ما للمثابرة وملاحقة أحلامه.

في ​الولايات المتحدة​، نجد أن 4 من كل 10 شركات، هي مملوكة للنساء. من خلال مشاركة معرفتك وخبراتك مع الآخرين، يمكنك زيادة هذه النسبة.

إذا كان لديك تاريخ في العمل، فاستخدمه لمساعدة أولئك الذين بدأوا للتو. يمكنك اختيار توجيه شخص معين أو جعل معرفتك أكثر سهولة من خلال استضافة محادثة افتراضية. قدم دعوة مفتوحة لأي رائدة أعمال طموحة وترغب في التطور.

7- إرسال رسالة داعمة:

قد لا يكون لديك الوسائل المالية لدعم الأعمال التجارية في الوقت الحالي، ولا بأس بذلك - لقد كان الوباء يلقي بظلاله على الأفراد كما هو الحال بالنسبة للمؤسسات.

تقطع كلمات الدعم شوطًا طويلاً لمساعدة شخص يمر بيوم، أو حتى بعام، صعب.

يمكنك أن تكتب أنك تتمنى أن يثابرن خلال هذه التحديات، أو أنك تفكر بهن، وتأمل أن يتمكن ا من تخطي هذا الظرف الصعب.

أحد الخيارات هو ترك هذه الرسالة كتعليق على منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن قد تقرر جعلها شخصية أكثر عن طريق كتابتها وإرسالها بالبريد. عندما تصل كلماتك إلى المستلم، فقد يذكره ذلك بما نحتاج جميعًا الى سماعه في الوقت الحاضر: "أن كل شيء سيكون على ما يرام".

الوضع صعب للغاية على جميع رواد الأعمال. لكي تنجو الشركات الصغيرة من الآثار الاقتصادية للوباء، يحتاج المجتمع إلى دعمها. يمكن لأي لفتة، مهما كانت صغيرة، أن يكون لها تأثير إيجابي على الشركات المملوكة للنساء.