تفاعل عدد كبير من مليارديرات الولايات المتحدة مع فوز جو بايدن في انتخابات الرئاسة الأميركية، رغم أن دونالد ترامب لم يعترف بالهزيمة حتى الآن ويحاول الطعن في عدد من الولايات.

ويعد الملياردير والمؤسس المشارك لـ"مايكروسوفت" ​بيل​ غيتس أحد أول المعلقين على نبأ فوز مرشح الديمقراطيين، وكتب في تغريدة على "تويتر": "أتطلع للعمل مع الإدارة الجديدة والقادة من كلا الجانبين في ​الكونغرس​ للسيطرة على الوباء".

ويعد جيتس أحد أبرز المهتمين بالقضاء على الجائحة، إذ تعهدت مؤسسته الخيرية بتخصيص 300 مليون دولار لتطوير اللقاحات للفيروس، كما انتقد من قبل الجهود المبذولة من إدارة دونالد ترامب لمكافحة الفيروس.

فيما طالب الملياردير الأميركي ومدير شركة "بيرشينغ ​سكوير​ ​كابيتال​ مانجمنت" "بيل أكمان" -تقدر صافي ثروته بملياري دولار- "ترامب" بالاعتراف بالهزيمة والتركيز بدلاً من ذلك على الإنجازات التي حققها على مدار السنوات الأربع الماضية.

وشدد الملياردير الأميركي وحاكم ولاية إلينوي "جي. بي. بريتزكر" -تبرع هو وزوجته بـ1.4 مليون دولار لحملة بايدن- على رغبته في العمل مع الإدارة الجديدة.

كما رحبت الإعلامية "أوبرا وينفري" صاحبة الثروة التي تقدر قيمتها بـ2.6 مليار دولار بفوز مرشح الديمقراطيين ووصفته بإنه يشبه عودة الروح مرة أخرى إلى ​أميركا​.

فيما صرح مؤسس صندوق رأس المال الاستثماري "لوركيس كابيتال" "كريس ساكا" بأن "بايدن" ونائبته "كامالا هاريس" سيتمكنان من إعادة العلم والابتكار إلى البيت الأبيض من جديد.

وواجه ترامب انتقادات عديدة بسبب طريقة تعامله مع الجائحة، إذ أكدت المعارضة أنه كان من الممكن الحدد من عدد الإصابات والوفيات بفيروس "كورونا" إذ تغيرت سياسة الإدارة الأميركية في التعامل مع الأزمة.