أصدر رئيس إتحادات ونقابات ​قطاع النقل​ البري بسام طليس، بياناً توجه فيه إلى ​الحكومة اللبنانية​ ووزارة الصحة و​نقابة المستشفيات​ الخاصة.

وجاء في البيان: "بعد تزايد الأرقام المذهلة يومياً لعداد الإصابات في فيروس" كورونا"، والتي قاربت المائة ألف تقريباً إضافةً إلى حالات الوفاة اليومية، وبعدما كنا نتغنى بنظامنا الصحي في العالم، نسأل هاهنا: هل أنّ المستشفيات في لبنان هي لأمراض و​فيروسات​ وعمليات جراحية محددة؟ هل أنّ اللبناني هو من يختار المرض الذي يجبره على الدخول إلى المستشفى؟ هل أنّ الصروح الصحية التي تتوزع على جميع الأراضي اللبنانية جاءت من فراغ، أم أنها جاءت نتيجة بدل حصلت عليه من خلال المؤسسات الضامنة: (ضمان إجتماعي، تعاونية موظفي الدولة- ​الأدوية​ الطبية العسكرية- وزارة الصحة- شركات التأمين، إضافة الى جيوب المواطنين)".

وأضاف: "فإننا نتوجه إلى الحكومة اللبنانية ووزارة الصحة ونقابة المستشفيات الخاصة العمل فوراً على فتح أبواب المستشفيات الخاصة إضافة إلى الحكومية منها أمام مرضى فيروس "كورونا" فوراً، من خلال خطة تضعها وزارة الصحة العامة مع نقابة المستشفيات الخاصة، قبل أن تصل الأمور إلى مرحلة لا تحمد عقباها".