من أجل محاولة تنشيط ​القطاع السياحي​، تقدم بعض ​الفنادق​ الإيطالية باقات مخصصة لموظفي "العمل الذكي" للإقامة في غرفهم. والعمل الذكي هو نظام تعتمده عدد كبير من الشركات الآن بشكل متزايد، بدافع الضرورة التي فرضتها جائحة "​كورونا​"، لذلك، تسعى مجموعات الفنادق جاهدة لجذب العملاء بطريقة أو بأخرى، من خلال تقديم حزم "عشاء بالإضافة إلى المبيت"، أو باقتراح "غرف العمل الذكية" لاستخدام الغرف خلال اليوم، كمكاتب للعمل عن بعد من خلال مجموعة من التسهيلات والعروض.

ومن هذا المنطلق، قامت مجموعة فنادق "Starhotels" الإيطالية بتقديم ما أطلقت عليه اسم "غرف العمل الذكية"، وهو اقتراح مخصص للعمال المتميزين الذين لا يريدون التخلي عن الرفاهية حتى عندما يضطرون إلى العمل خارج المكتب.

وتتيح حزمة "غرف العمل الذكية" لجميع الموظفين الاستمتاع بعطلة عمل قصيرة في إحدى ​الغرف الفندقية​ الفخمة والهادئة والواسعة التابعة للمجموعة والمستخدمة كمكتب مع الكثير من الخدمات الخاصة بالعمل، مثل مكتب وكرسي مريح. وكل ذلك بالإضافة إلى هاتف يستخدم عن طريق الصوت دون لمس، وتلفزيون 43 بوصة مزود بكابل "HDMI" لعرض محتوى الصوت والفيديو بدقة عالية، وخدمة إنترنت مجانية "واي فاي"، ووجبات خفيفة من  الفاكهة الطازجة، وآلة صنع قهوة الإسبريسو، و​الشاي​ الأحمر، وشاي الأعشاب.

و"غرف العمل الذكية" في فنادق "ستارأوتيلز" متوفرة من الساعة 9 صباحاً إلى 7 مساءً بأسعار تتراوح من 69 إلى 89 يورو للشخص الواحد، كما يمكن للضيوف الاستفادة من خصم 20% على خدمات تقديم الطعام.

كما عدلت مجموعة "Marriott Bonvoy"، وهي شركة أميركية متعددة الجنسيات تدير سلسلة الفنادق الفاخرة المعروفة باسم "ريتز كارلتون"، أيضاً بعض غرف الفنادق التابعة لها، وتزويدها بمساحات عمل عن بُعد لضيوفها للسماح لهم بالعمل في أي مكان، وزيادة الإنتاجية وتحقيق توازن صحي بين العمل والحياة العادية.

وبفضل الباقات المتنوعة في "​ماريوت​ بونفوي"، يمكن الاستمتاع بخدمة ​الإنترنت​ المجاني السريعة، ومساحات عمل نظيفة وهادئة، ومجهزة بمكاتب ومقاعد مريحة، بالإضافة إلى الوصول إلى الخدمات الفندقية مثل صالة الألعاب الرياضية وحمام السباحة.