علقت شركتا "​فيسبوك​" و"​تويتر​" العديد من الحسابات الإخبارية، بسبب انتهاكها لسياستهما. وتم إنشاء تلك الحسابات مؤخرًا، وقد تبين أنها تنشر معلومات مضللة حول التصويت في الانتخابات الأميركية.

وقال موقع "تويتر" إن الحسابات تم تعليقها لانتهاكها سياستها ضد "التنسيق"، أو الانخراط في سلوك آلي خفي. أما "فيسبوك"، فقال أنه قرر تعليقها بسبب ما وصفه بـ"السلوك غير الأصيل"، ما يعني أن تلك الحسابات أنشئت خصيصا لتبني موقف محدد وتوجيه القراء في غمرة السباق الرئاسي.

وأحد الحسابات المعلقة "SVNewsAlerts"، والذي كان لديه أكثر من 78 ألف متابع على "تويتر"، بعد إضافة أكثر من 10 آلاف متابع في الأسبوع الماضي. وكثيرًا ما حذر الحساب من الاضطرابات المتعلقة بالانتخابات في ضوء مشاكل تتعلق بسلامة وموثوقية التصويت. وأشار إلى مزاعم تزوير بشأن الديمقراطيين ولفت الانتباه إلى مسيرات وخطابات الرئيس الجمهوري ​دونالد ترامب​.

ومن بين الحسابات الأخرى التي أوقفتها "تويتر" أيضا "FJNewsReporter"، و"Crisis_Intel"، و"Faytuks". كما سحب "تويتر" مقطع فيديو نشرته حملة إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب يوم الخميس، بسبب شكوى تتعلق بحقوق الطبع والنشر.