أسس الملياردير ال​مصر​ي ​محمد منصور​، البالغ من العمر 72 عاماً، قبل 10 سنوات، شركة استثمارية للإشراف على ثروة أسرته بعد فشل البنوك في إقناعه بالعائدات الممنوحة له والتي كانت أقل من 2% سنوياً. وقال أن "البنوك تجهز فريقاً لامعاً من الخبراء لمقابلتك الأولى معهم، ولا تعلم من يدير أموالك بعدها وفي النهاية تحصل على عائد 2% على أموالك".

وأسس مع إخوته شركة عالمية منذ عقود مضت تشمل عملياتها مطاعم "​ماكدونالدز​"، وشركة "جنرال موتورز" في مصر، ما وفر المال اللازم لمكتبها العائلي للاستثمار في شركات مثل "Airbnb Inc"، و"​Twitter​ Inc"، وشركة "Snowflake"، صانعة برامج البيانات السحابية التي ارتفعت أسهمها بنسبة 104% في أول يوم من التداول هذا العام.

وقال: "لا أفتقد وجود شركة لإدارة أموالي وأديرها بنفسي وإذا خسرت فقد خسرت". وأوضح أنه، خفض استثماراته بنحو 75% في نهاية شهر شباط الماضي، بعدما تسارع انتشار وباء "​كورونا​" في ​الصين​ ووصل الى ​أوروبا​، وبدأت الأرقام تتضاعف كل 5 أو 7 أيام. وأضاف: "ذهبت إلى مكتبي وقلت لفريقي إننا بحاجة إلى الخروج من أي أسهم ليست في قطاع التكنولوجيا". كما أشار إلى أن شركته تمتلك حالياً قدرا كبيرا من ​السيولة​، حيث تترقب ما ستسفر عنه الانتخابات الأميركية ومدى تأثيرها على الأسواق.