أطلقت شركة "Insure & Match Capital) "​IM Capital​) وهي ​صندوق استثماري​ تم إنشاؤه في إطار مبادرة الاستثمار في ​الشرق الأوسط​ وشمال ​إفريقيا​ (MENA-II) المموّلة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، مبادرة #من_قلبي_دعم_لبيروت، وهي مبادرة إغاثية طارئة لدعم ​الشركات الصغيرة​ والمتوسطة، وكذلك العائلات المتضررة من انفجار بيروت.

من خلال هذه المبادرة، ستوجه "IM Capital" تمويلاً يصل الى ما يقارب الملياري ليرة لبنانية لشركاتها عبر أربعة قطاعات: التعليم و​الإسكان​ و​الأمن الغذائي​ والمائي ومنصات الأعمال. بدورها، ستقوم هذه الشركات بتقديم منتجاتها وخدماتها لعملائها ومستفيديها المتضررين. هذه المبادرة هي جزء من ​المساعدات​ الإنمائية البالغة قيمتها 1.3 مليار دولار والتي تقدّمها ​الحكومة الأميركية​ للشعب اللبناني منذ العام 2006.

وأكدت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في لبنان، إيلين ديفيت، على أهمية المبادرة وتأثيرها على الشركات والمجتمعات المتضررة. "نواصل وقوفنا إلى جانب الشعب اللبناني عبر هذه المبادرة الجديدة، التي تهدف إلى إنشاء سلسلة من الامدادات الاجتماعية من خلال مساعدة أكثر من 8000 عائلة متضررة، استدامة وخلق أكثر من 200 وظيفة ، وتقديم الدعم لأكثر من 300 شركة صغيرة ومتوسطة."