أشار وزير الزراعة في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​​عباس مرتضى​، خلال استقباله في ​بلدة تمنين​ التحتا وفدا من ​نقابة الأطباء​ البيطريين ونقابتي ومربي ​المواشي​ و​الدواجن​ والأعلاف، الى أن "النهوض ب​القطاع الزراعي​ لا يحتاج الى معجزات، وما تقوم به ال​وزارة​ يهدف إلى حماية القطاعات الإنتاجي". وأوضح أن "خطتنا الاستراتيجية تهدف إلى حماية الثروة الحيوانية عبر حماية القطاعات الإنتاجية ورفع نسب الإنتاج ضمن الخطة العشرية المرصودة، وتعزيز ​قطاع الصناعات الغذائية​".

وأضاف: "لقد قمنا بحماية قطاع الدواجن لكوننا دولة مصدرة للبيض، ولدينا فائض في إنتاج ​اللحوم​ ​البيضاء​، ومنعنا استيراد ​الدجاج​ المجلد، إلا أن الظروف الاستثنائية وإقفال البلاد بسبب جائحة "كورونا"، أدت الى خفض الطلب وفيض الإنتاج، ما تسبب بخسائر كبيرة لدى المربين، واضطروا إلى خفض إنتاجهم بسبب فقدان التوازن بين العرض والطلب".

وتابع مرتضى قائلا: "ما قمنا به كوزارة هو إعادة السماح باستيراد كميات محددة بهدف خلق التوازن بين العرض والطلب، و​حماية المستهلك​ من الغلاء الفاحش في السوق". وقال: "لقد نظمنا استيراد اللحوم الحمراء، وألزمنا الملحمات ببطاقة تعريف، ولفتنا فعلا التنافس التنازلي في الأسعار في مؤشر إلى ضبط إيقاع السوق".

وناشد رؤساء النقابات دعوة ​المزارعين​ إلى "عدم التردد في مخاطبة الوزارة خطيا فور رصد أي خلل من التجار في أي قطاع زراعي، لتوجيهها إلى ​النيابة العامة المالية​ واتخاذ الإجراءات اللازمة، عملا بتوجيهات رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ل​مساعدة​ المزارعين والنقابات الزراعية".