أعلن "برنامج الأغذية العالمي"، عن رغبته في التعاقد مع متاجر في ​لبنان​، حيث يمكن للمستفيدين استخدام البطاقات الخاصة بهم لشراء الغذاء فيها.

وقال البرنامج، إنه يجب أن يكون لدى أصحاب المحلات التجارية المهتمين، "القدرة على توفير الغذاء كما ونوعا، بالإضافة إلى أن يكونوا قادرين على تلبية المتطلبات التالية: سنتين من الخبرة التجارية، الأهلية القانونية للتعاقد، وسجل الكتروني خاص بالسلع التي يتم شراؤها نقطة شراء الكترونية (POS) أو على استعداد لشراء واحدة إن لم تتوفر في المتجر".

وأوضح أنه على أصحاب المحلات التجارية إرفاق الوثائق التالية مع الطلب:

"صورة مصدقة عن شهادة التسجيل لدى وزارة التجارة، الاقتصاد، المالية، أو العدل أو نسخة مصدقة عن رخصة الترخيص التجاري ( إن وجدت)، صورة عن هوية صاحب المتجر بالإضافة إلى ذلك، يجب على أصحاب المحلات القبول والالتزام بشروط وأحكام البرنامج".

وأشار البرنامج إلى أنه "يمكن للمحلات التجارية التي تستوفي الشروط المذكورة أعلاه، الولوج وملء استمارة اختيار المتجر الخاصة ببرنامج الأغذية العالمي وارسالها عبر الرابط التاليhttps://enketo.moda.wfp.org/x/#p5ooVVO5، اما إذا كانت المتاجر متعاقدة مع البرنامج حاليا، فالرجاء عدم تقديم طلب مرة أخرى".

وحدد البرنامج الموعد النهائي لتعبئة وتقديم الطلبات الثلاثاء 13 كانون الاول 2020 مشيرا الى انه "لا يتقاضى أي رسوم مقابل تقديم الطلبات أو عملية الاختيار".

يذكر أن برنامج الأغذية العالمي (WFP) هو أكبر برنامج إنساني و​منظمة الأمم المتحدة​ الأولى التي تعنى بمحاربة الجوع في أنحاء العالم كافة. ويقدم البرنامج في لبنان ​المساعدات​ الغذائية للبنانيين و​اللاجئين السوريين​ الأكثر حاجة من خلال البطاقات الإلكترونية.