توقع ​البنك الدولي​ أن تشهد ​تحويلات العمال​ ​المهاجرين​ إلى بلادهم بنحو 14% مع حلول عام 2021 مقارنة مع مستويات ما قبل الوباء في عام 2019؛ بفعل استمرار تفشي "كوفيد-19" و​الأزمة الاقتصادية​ التي خلفها.

توقع البنك الدولي أن تشهد تحويلات العمال المهاجرين إلى بلادهم تراجعا بنحو 14% مع حلول عام 2021 مقارنة مع مستويات ما قبل الوباء في عام 2019؛ بفعل استمرار تفشي "كوفيد-19" والأزمة الاقتصادية التي خلفها.

ومن المقرر أن يتبع ذلك هبوط بنحو 7.5% في عام 2021 إلى 470 مليار دولار، وفقًا لتوقعات المؤسسة الدولية.

ويقارن ذلك مع توقعات ​التحويلات​ الصادرة في نيسان الماضي، التي كانت تشير لانخفاض بنحو 19.7% هذا العام، قبل تعافيها بنحو 5.6% في العام القادم.

ويعزو البنك الدولي أسباب تراجع ​التحويلات المالية​ من الخارج إلى ضعف ​النمو الاقتصادي​ وانخفاض مستويات التوظيف في الدول التي تستضيف المهاجرين و​أسعار النفط​ الضعيفة وانخفاض قيمة عملات الدول المصدرة للتحويلات مقابل ​الدولار الأميركي​.

ويشير البنك الدولي إلى أن تراجع التحويلات في العامين الحالي والمقبل سوف يؤثر على كافة المناطق، مع حقيقة أنه من المتوقع أن يكون الهبوط حادًا في ​أوروبا​ و​آسيا​ الوسطى بنحو 16% و8% على الترتيب.

ومن المقرر أن تتراجع التحويلات في شرق آسيا و​المحيط الهادئ​ بنسبة 11% و4% على التوالي، لكن من المتوقع تراجعها بنحو 0.2% في ​أميركا​ اللاتينية.