تعيد "Snapchat" إحياء إحدى أكثر الشخصيات المحبوبة، وهي الهوت دوغ الراقص، لتشجيع المستخدمين على وضع خطة للتصويت، حيث لم يتبق سوى ما يزيد قليلاً عن أسبوع على يوم الانتخابات الأميركية. وظهرت هذه الشخصية للمرة الأولى في فترة "Vote Early Day"، لكنه اختفى بعد انتهاء هذا الحدث.

ومن المقرر أن تعود الشخصية ليوم الانتخابات في الثالث من تشرين الثاني، مرتدية زيًا على طراز العم سام، يحيط لافتة تدعو المستخدمين للعثور على موقع الاقتراع.

وإذا ضغط المستخدم على العلامة، فسيتم ربطه بأداة "Snap" قبل التصويت التي تساعد المستخدمين في العثور على مواقع الاقتراع الخاصة بهم، والتعرف على المشاكل والمرشحين في بطاقات الاقتراع. كما تعمل "Snap" أيضًا على إحياء مرشح الملصقات "لقد قمت بالتصويت"، والذي يرتبط بأداة خطة التصويت الخاصة بالتطبيق.

وطرح "Snapchat" في أيلول الماضي، مجموعة من أدوات التصويت للمستخدمين، بما في ذلك ميزة تسمح للأشخاص بالتسجيل للتصويت مباشرة في تطبيق المراسلة الشهير. كما تقول الشركة أنها ساعدت أكثر من 1.24 مليون مستخدم في تسجيل الناخبين، مقارنة بـ2.5 مليون مستخدم على "​فيسبوك​"، مضيفة أنها تصل إلى من تتراوح أعمارهم بين 13 و24 عامًا أكثر من "فيسبوك" و"​إنستغرام​" و"​ماسنجر​" مجتمعين.

وقالت الشركة أن من بين مستخدمي "​سناب شات​" البالغ عددهم 100 مليون مستخدم، هناك 80% في سن التصويت.

وتخطط الشركة أيضا، بعيدًا عن أدوات التصويت، لمواصلة تقديم أخبار التصويت على صفحة "Discover" الخاصة بها حتى الانتخابات وخلال الانتخابات. وسيضم قسم أخبار "حدث الآن" تحديثات الأخبار المستمرة من الشركاء، بما في ذلك "​رويترز​" وغيرها من المصادر الموثوقة.