إذا كنت أحد اللاعبين المتحمسين لتجربة كل ما هو جديد، فربما تكون من ضمن المنتظرين لشراء منصة ال​ألعاب​ "PlayStation 5" الجديدة من شركة "سوني"، والمقرر إطلاقها في الثاني عشر من شهر تشرين الثاني القادم، ولكن قبل أن تنفق مئات الدولارات على منصة الألعاب الجديدة هذه، يجب أن تسأل نفسك:هل هذه الخطوة مناسبة لك؟

إليك 5 أشياء يجب عليك مراعاتها قبل شراء "PlayStation 5":

هل يمكنك تحمّل شراء الألعاب والملحقات الأخرى؟

قبل أن تشتري أي شيء، يجب عليك بالطبع التفكير في السعر، حيث تتوفر منصة "PS5" في إصدارين: إصدار قياسي يأتي مع محرك للأقراص بسعر 500 دولار، أو إصدار رقمي بسعر 400 دولار، ومن ثم إذا كنت تستطيع تحمل شراء منصة الألعاب نفسها، فلا تنسَ أن هناك مصاريف إضافية مرتبطة بها.

حيث تصل تكلفة ألعاب منصة "PlayStation 5" إلى 70 دولارًا، لذا فإن شراء بعض الألعاب لمنصة الألعاب "PS5" الجديدة سيزيد التكلفة الأولية بشكل كبير، كما أن الألعاب ليست هي النفقات الإضافية الوحيدة.

هل انتهيت من لعب ألعاب منصة "PlayStation 4"؟

تحتوي منصة الألعاب "PS4" على العديد من الألعاب الرائعة التي من المحتمل أنك لم تلعب بها جميعها، ومن ثم فإن امتلاك الكثير من ألعاب "PS4" يعني أنه يمكنك الاستمتاع باللعب لشهور أو حتى سنوات قبل الحاجة إلى شراء منصة "PlayStation 5"، حيث لا تزال معظم هذه الألعاب القديمة قابلة للّعب بشكل مثالي.

بالإضافة إلى ذلك، مع قِدم ألعاب "PS4" بمرور الوقت يمكنك الحصول على معظم هذه الألعاب بسعر أقل أو ضمن خصم مقارنة بألعاب "PlayStation 5" الجديدة تمامًا.

تعتبر منصة الألعاب "PlayStation 5" ليست منصة الألعاب الوحيدة التي يمكنك شراؤها الآن، حيث يمكنك شراء منصة الألعاب الجديدة "Xbox ​Series​ X" أو "Xbox Series S" من "​مايكروسوفت​"، بالإضافة إلى ذلك لديك دائمًا خيار شراء أو بناء ​حاسوب​ للألعاب أيضا.

حيث تعتبر منصة الألعاب "Xbox Series S" أقل قوة، ولكنها متوفرة بسعر ​300 دولار​ فقط، لذا إذا كنت تريد لعب عناوين الألعاب الجديدة على الفور مع إنفاق مبالغ مالية أقل فقد يكون هذا خيارًا أفضل لك.