قد يكون نظام الشحن اللاسلكي "​MagSafe​" من شركة "​آبل​" هو الميزة القاتلة لهواتف "​آيفون​ 12" الجديدة، إذ حذرت الشركة الأميركية من حدوث بعض المشاكل في حال عدم حرص المستخدم عند استعماله.

ونصح موقع "ماك رومرز" التقني مستخدمي هواتف "آيفون" بعدم وضع الشاحن اللاسلكي "ماغ سايف" الجديد على الغطاء الجلدي للهاتف، مشيراً إلى أنه قد يؤدي إلى حدوث علامة دائرية تشوه منظر الغلاف. كما أن المغناطيس الموجود في الشاحن يمكن أن يضر ببطاقات الائتمان وجوازات السفر وسلسلة المفاتيح أيضاً.

وأصدرت "آبل" معلومات دعم جديدة حول الشاحن اللاسلكي "MagSafe"، مشيرة إلى ضرورة عدم وضع بطاقات الائتمان أو أي بطاقات ممغنطة بين هاتف "آيفون" والشاحن اللاسلكي، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلفها. وقالت الشركة في بيان رسمي: "لا تضع بطاقات الائتمان أو شارات الأمان أو جوازات السفر أو المفاتيح بين "آيفون" والشاحن "ماغ سيف"، لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف الشرائط المغناطيسية أو رقائق "RFID" في تلك العناصر. إذا كانت لديك حافظة تحتوي على أي من هذه العناصر الحساسة ، فقم بإزالتها قبل الشحن أو تأكد من أنها ليست بين الجزء الخلفي من جهازك والشاحن".

وأوضحت "آبل" أيضا، أنه في حالة ارتفاع درجة حرارة ​بطارية الهاتف​ أثناء الشحن باستخدام "MagSafe"، فإن ذلك سيؤدي إلى التوقف عن الشحن عند الوصول إلى نسبة 80%. وأشارت إلى أنه في حال كان هاتف "آيفون" متصلاً بالشاحن اللاسكي وكابل "​لايتنينغ​"، فسيتم الشحن عبر "لايتنينغ" فقط.

ولتنظيف شاحن "MagSafe"، يجب أولاً فصل الشاحن عن ​الطاقة​ وإزالة أي بقايا من الحلقة المعدنية، ليتم التنظيف باستخدام قطعة قماش ناعمة ورطبة قليلاً، مع ضرورة تجنب استخدام أي منظفات كيماوية في عملية التنظيف.