أظهرت أرقام الجديدة أن عدد البائعين على منصة "​إيباي​" تجاوزوا عتبة مليون دولار هذا العام، ومن بينهم زوجان بريطانيان فقدا عملهما قبل سنوات، فتحولا إلى المنصة الشهيرة لجني ثروة كبيرة منها.

وأنشأ الزوجان أدم تايلور وألكسندرا تايلور متجرهما "Pet Shop Bowl" على المنصة في 2010، بعد أن فقدا عملهما بسبب ​الأزمة الاقتصادية​ العالمية. وقال الزوجان أن تجارتهما لم تنطلق بشكل جيد إلا هذا العام، وارتفع حجم أعمالهما من 2000 جنيه إسترليني (2500 دولار)، إلى 21 ألف جنيه إسترليني (26.250 دولار) في الأسبوع، وباتا في طريقهما لتحقيق أول مليون جنيه إسترليني لهما بحلول كانون الأول، مع انتقال الكثيرين للتسوق عبر ​الإنترنت​.

وقال الزوجان: "تحسن عملنا بشكل كبير خاصة مع الإغلاق، وتهافت كثيرون على شراء منتجاتنا للحيوانات الأليفة، مع بقاء كثيرين وقتاً أطول في منازلهم مع حيواناتهم الأليفة. وفي غضون أشهر، انتقلنا من ربح 2000 جنيه إسترليني (2500 دولار) في الأسبوع إلى أكثر من 21 ألف جنيه إسترليني (26250 دولار) في الأسبوع، وهذا يمثل زيادة بنسبة 950%".

ويقول موقع "إيباي" أنه شهد زيادة بـ250% في عدد الذين أطلقوا أعمالهم التجارية منذ آذار الماضي، مع توقعات بانضمام موجة جديدة من رواد الأعمال في الأشهر الـ12 المقبلة.