الصدفة وحدها هي من قادت الشاب السعودي رازق رزق الله الحسناني، لطرح صقر ثمين، باعه في ​مزاد​ نادي الصقور السعودي، بقيمة 361 ألف ريال (أي نحو 96 ألف دولار).

وفي التفاصيل، فقد أمضى الحسناني (35 عاماً)، حياته في طرح الصقور وتتبعها، بعد أن تعلمها رفقة أخيه عبدالرازق من أبيهما عندما كان عمره 6 سنوات. وقال أن "مشيئة الله وتوفيقه والمصادفة قادته لطرح أغلى صقر في حياته، بعد أن كان أغلب طرحه عبارة عن صقور صغيرة، لم تتجاوز قيمة أغلاها ثمناً 5 آلاف ريال".

وحول عملية الطرح، أوضح أنه طرح صقره وهو شاهين فرخ في منطقة المجيرمة، واستغرق الطرح نصف ساعة، عازماً العودة غداً إلى رمال المجيرمة للبحث عن صقر ثمين آخر.

ويتسم طول صقره الأخير المعروض في مزاد نادي الصقور السعودي بـ15 إنشاً ونصف راهي، وعرضه 16 إنشاً، ووزنه 1100 غرام، معبراً عن سعادته بالمنافسة على صقره؛ حيث استغرقت المزايدة عليه قرابة 30 دقيقة، بذل فيها المزايدون جهدهم للحصول على الصقر، قبل أن ينتهي به المطاف إلى مالكه الجديد صالح المطيري، متمنياً أن يحالفه الحظ بصيد صقر آخر لبيعه في المزاد المقام على أرض ​مهرجان​ الملك عبدالعزيز في ملهم.

وكان قد شهد مهرجان نادي الصقور السعودي في ​الرياض​، بيع 5 صقور بنحو 996 ألف ​ريال سعودي​، بلغ أحدها سعرا قياسيا بقيمة 650 ألف ريال.

ويستمر المزاد حتى 15 تشرين الثاني المقبل، على أن يتم عرض المزيد من الصقور المميزة والنادرة من مختلف الأنواع وبيعها بأسعار مختلفة.