أعلنت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة "​فيسبوك​"، أنها ستبدأ فرض رسوم على التجار من خلال تقديم عمليات شراء داخل تطبيق "​واتساب​" مثل التسوق في ال​دردشة​، إذ أصبح "واتساب" نقطة انطلاق للشركات للدردشة مع العملاء وبيع المنتجات، ويخطط "فيسبوك" لجني بعض الأرباح، وفقا لما ذكرته صحيفة "​ديلي ميل​" البريطانية، تتمثل إحدى المزايا الرئيسية القادمة بالتطبيق هي منح الشركات القدرة على بيع المنتجات داخل "واتساب" من خلال متاجر "فيسبوك"، والتي يمكن للمستهلكين شراؤها مباشرة من الدردشة.

ويمكن للشركات أيضًا إضافة أزرار "شراء" أماكن أخرى توجه العملاء إلى خدمة المراسلة لشراء السلع أو الخدمات، ويشارك الإعلان أن "واتساب" يدخل الآن قطاع ​الحوسبة السحابية​، مما يوفر للشركات التي تستخدم أدوات مراسلة خدمة العملاء القدرة على تخزين تلك الرسائل على خوادم "فيسبوك".

يحاول "فيسبوك" زيادة المبيعات من وحدات ذات نمو عالى مثل "​انستغرام​" و"واتساب"، وهو إنجاز عانى منه منذ شراء ​التطبيقات​ قبل حوالي ست سنوات.

وستسمح ميزة التسوق في الدردشة للشركات بإضافة أزرار "شراء" في أماكن أخرى والتي ستعيد توجيه العملاء إلى دردشة التاجر لإكمال عمليات الشراء، وفقًا لتقارير "TechCrunch".