محبو السينما على موعد مع فرصة لاقتناء ​ملابس​ ارتداها نجوم في أفلام شهيرة، بالمزاد الذي سيقام في بريطانيا، في كانون الأول المقبل.

وفي التفاصيل، سيضم المزاد قطعا مثل حذاء استخدمته النجمة جوليا روبرتس في فيلم "Pretty Woman". وليس هذا فقط، بل سيكون هناك سترة النجم ​توم كروز​ في فيلم "السلاح الأقوى"، وذلك ضمن نحو ألف قطعة ملابس من تذكارات السينما.

وتولى صاحب شركة "بروب ستور"، ستيفن لين،  جمع قطع الملابس عن طريق شبكة من المخرجين وطواقم العاملين في الأعمال الفنية وشركات الإنتاج ومحبي اقتناء التذكارات. وقال لين، من مخازن شركته في مدينة ريكمانزوورث قرب لندن: "شرعت في إنشاء "بروب ستور" بسبب ولعي بالاقتناء، لذا فإن الفكرة كلها هي السعي لاقتناص التذكارات".

وسيعرض المزاد الإلكتروني على مدار يومين أكثر من 900 قطعة في المجمل، من أكثر من 350 فيلماً وعرضاً تلفزيونياً.

ومن بين القطع المعروضة أيضا، سيف ضوئي ظهرت به شخصية "أوبي-وان كينوبي"، في فيلم "حرب النجوم"، ومن المتوقع بيعه بسعر يتراوح بين 80 و120 ألف دولار.

كما ستُعرض سترة جلدية حمراء ارتداها النجم ​براد بيت​ في فيلم "نادي القتال" عام 1999، ومن المتوقع بيعها بما يتراوح بين 20 و30 ألف دولار. وكذلك، قبعة شخصية الكابتن جاك سبارو في فيلم "قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة"، بسعر من المتوقع أن يتراوح بين 10 آلاف و15 ألف دولار.

أما سترة كروز، فمن المنتظر بيعها بسعر بين 12 و16 ألف دولار، وتذهب التوقعات إلى أن حذاء روبرتس سيُباع بما بين 10 آلاف و15 ألف دولار.

ومن القطع التي يُنتظر بيعها بأعلى الأسعار، الزي الكامل لشخصية "نيو"، التي قدمها الممثل كيانو ريفز في فيلم الخيال العلمي "ذا ماتريكس ريلودد"، من إنتاج عام 2003، حيث يُتوقع بيعها بما يتراوح بين 40 و60 ألف دولار.

وعادة ما كانت "بروب ستور" تعرض قطع مزاداتها في وسط لندن، لكن معظم أنشطة المزاد هذا العام ستكون على الإنترنت أو في مخازن الشركة بسبب جائحة فيروس "​كورونا​".