قالت مديرة تنفيذ إجراءات التقاضي بـ"​فيسبوك​"، جيسيكا روميرو: "لقد رفعنا دعاوى قضائية منفصلة في ​محكمة​ فيدرالية ضد أربعة أفراد يقدمون خدمات تهدف إلى تضخيم الإعجابات ومتابعي حسابات "​انستغرام​" بشكل مصطنع، وهي ممارسة تُعرف باسم المشاركة المزيفة. "

وأوضحت " روميرو" أن "Boostgram" استخدم شبكة من ​الروبوت​ات لتسليم الإعجابات ومتابعى حسابات "انستغرام" على موقع ​الويب​ الخاص بهم، وادعى "Boostgram" أنه يوفر للمستخدمون طريقة لزيادة الظهور على "انستغرام"، وأوضحت روميرو إن "Boostgram" استفاد من خدماتهم.

وبالمثل، استخدم موقع "Instant-fans.com" أيضًا شبكة من برامج الروبوت لتقديم تفاعل وهمي مع حسابات "انستغرام لعملائهم، كما قدم موقع "Instant-fans.com" خدمات مشاركة وهمية لـ"فيسبوك" و"​Twitter​" و"TikTok" و"YouTube" و"​LinkedIn​" و"​Pinterest​" وخدمات الويب الأخرى.

وقالت روميرو: "إنهم يقدمون خدمات مشاركة وهمية لكل من العملاء الأفراد، بالإضافة إلى خدمات المشاركة الوهمية الأخرى المعروفة باسم" البائعين التجاريين "للمشاركة الوهمية"، فيما أرسل فيسبوك رسائل وقف وكف إلى المدعى عليهم لإخطار الكيانين بأن أنشطتهما تنتهك شروط الاستخدام والسياسات وإرشادات المجتمع الخاصة بـ"انستغرام".