أعلنت شركة "​فوجي فيلم​" عن إطلاق كاميراتها "X-S10" الجديدة، وأوضحت الشركة اليابانية أن ​الكاميرا​ المدمجة تزخر بمستشعر "APS-C" وتمتاز بطرق استعمال جديدة من خلال طارة ضبط واحدة لاختيار أوضاع التشغيل على الجانب العلوي، وعادة ما تتيح فوجي فيلم للمستخدم أربعة أوضاع تشغيل يمكن تكوينهم بحرية.

وأضافت الشركة أن ضبط حساسية الضوء "ISO" في كاميراتها الجديد يتم عن طريق أحد الأزرار، علاوة على تعزيز طريقة الاستعمال العملية من خلال توافر مقبض كبير الحجم، وتشمل باقة التجهيزات التقنية للكاميرا الجديدة، التي يبلغ وزنها 465 غرام، على مستشعر "APS-C" يعمل بدقة وضوح 26.1 ميغابيكسل ويعتمد على نظام متطور للتثبيت.

وأكدت "فوجي فيلم" على أن الكاميرا الجديدة تأتي بحجم أصغر ووزن أخف بمقدار 30% مقارنة بالموديل السابق، وتهدف الشركة اليابانية من خلال الكاميرا الجديدة إلى تلبية متطلبات مدوني الفيديو وعشاق تسجيل الأفلام، حيث يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4K بسرعة 30 صورة في الثانية أو مقاطع فيديو بالحركة البطيئة بدقة 1080 بيكسل وبسرعة 240 صورة في الثانية.

ويعمل معالج "فوجي فيلم X-Processor 4" على ضبط التركيز التلقائي بسرعة في غضون 0.02 ثانية فقط، مع توافر وظيفة تتبع التركيز التلقائي والتركيز التلقائي على العين، علاوة على أنه يمكن التقاط ​الصور​ المتتابعة بسرعة 30 صورة في الثانية كحد أقصى أو بسرعة 8 صورة في الثانية عند استعمال الغالق الميكانيكي.

وكشفت الشركة عن طرح الكاميرا المدمجة "X-S10" الجديدة في ​الأسواق العالمية​ بدءاً من تشرين الثاني المقبل، إلا أنها لم تفصح عن موعد طرح الكاميرا الجديدة في أسواق المنطقة العربية أو أسعارها المتوقعة.