في خطوة تسببت في حالة من الجدل على ​مواقع التواصل الاجتماعي​، أعلنت شركة "​آبل​" الأميركية أن صندوق هاتفها الذكي الجديد "​آيفون 12​" لن يتضمن سماعات أذن سلكية أو محول للطاقة. ويقول خبراء أن هذه الخطوة من شأنها أن تساعد "آبل" على تعويض تكاليف إنشاء أول ​هاتف ذكي​ مزود بتقنية شبكات الجيل الخامس للإنترنت.

وسيتعين على مستخدمي "آيفون 12" شراء سماعات ومحول للطاقة بشكل منفصل.

وقالت ليزا جاكسون، التي تشرف على المبادرات البيئية والاجتماعية في شركة "آبل"، أن إزالة المنتجات من الصندوق ستكون أفضل للبيئة، لأنها تقلل من ​النفايات​. كما أوضحت الشركة أنها تريد أن تكون محايدة بنسبة 100% بشأن انبعاثات ​الكربون​ في سلسلة التوريد والمنتجات الخاصة بها بحلول عام 2030. في حين أكدت جاكسون أن صندوق "آيفون 12" سيكون أيضًا أصغر حجمًا وأخف وزنا.

وحول التغييرات التي أجرتها "آبل" لتقليل انبعاثات الكربون، قالت جاكسون: "نأمل أن يحذو الآخرون حذونا، ما يجعل هذا التأثير أقل على كوكبنا".

ووفقًا للشركة، يوجد أكثر من 700 مليون سماعة لا سلكية و2 مليار محول للطاقة من "آبل" في العالم. ويكلف زوج السماعات ومحول ​الطاقة​ الشركة 19 دولار لكل منهما. كما أن عدم وجود سماعات الأذن ومحول الطاقة يساعد في خفض سعر الهاتف.