طرحت "​إنستغرام​" تحديثاً جديداً ضخماً للاحتفال بعيد ميلادها العاشر يتضمن العديد من الميزات الجديدة. والتطبيق مليء ببعض الميزات الجديدة الهامة، مثل القدرة على إزالة التعليقات المسيئة من المنشورات قبل وضع علامة عليها من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي للبحث عن لغة وأنماط مسيئة، تم رصدها في التعليقات التي تم وضع علامة عليها مسبقاً، ولكن الإضافة الجديدة الأكثر إثارة للاهتمام ليست مدرجة في ملاحظات الإصدار الرسمية.

وقامت "إنستغرام" بتجميع مجموعة من رموز ​التطبيقات​ الجديدة في التحديث الجديد، وهي مخبأة في قائمة سرية، وتتضمن عدداً من الأشكال الجديدة الملونة للشعار الحالي. ويتضمن ذلك مزيجاً من اللونين الأزرق والوردي، ودرجة اللون البرتقالي والأصفر، والإصدار الأخضر والأزرق، بالإضافة إلى أيقونة قوس قزح. كما يوجد شعار "إنستغرام" بلون ذهبي يسمى "غولد"، وعدد قليل من خيارات الأبيض والأسود، وهناك أيضاً رمز باللونين الأسود والرمادي يُعرف باسم شديد الظلام.

ويحتاج أي شخص يريد تغيير رمز التطبيق إلى تحميل التحديث، والنقر فوق الرمز الموجود في الزاوية اليمنى السفلية من التطبيق لرؤية ملف التعريف الخاص به، ثم الضغط على الخطوط الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا، ويؤدي هذا إلى فتح قائمة جديدة من أسفل الشاشة.

اضغط على الإعدادات (يجب أن تكون في أعلى القائمة)، ثم اسحب من أعلى القائمة إلى الأسفل، ويجب أن تبدأ في رؤية عدد من الرموز التعبيرية، استمر في السحب حتى يقوم إنستغرام بتحميل قائمة سرية بجميع أشكال الرموز الجديدة. انقر فوق الرمز الذي ترغب به، وستتلقى إشعاراً لتأكيد تغيير الرمز على شاشتك الرئيسية، أو في مكتبة التطبيقات.