أحدثت لعبة جديدة متعددة اللاعبين عبر ​الإنترنت​ صخبا كبيرا على متجر "Google Play" ومتجر ​تطبيقات​ "أبل" بالإضافة إلى منصات ال​ألعاب​ مثل "​Steam​ و​Twitch​"، حيث تم تطوير لعبة الفيديو عبر الإنترنت، المسماة "Among Us"، بواسطة "InnerSloth".

ووفقًا لـ"Sensor Tower"، فقد وصلت اللعبة إلى 86.6 مليون عملية تنزيل خلال الربع الثالث من عام 2020 (حزيران - تموز - آب2020)، ويقول التقرير: "حققت "Inner Sloth’s Among Us" نجاحًا هائلاً، حيث وصلت إلى المرتبة الأولى بين أكثر الألعاب التى تم تنزيلها في 2020"، ويمكن الاستمتاع باللعبة عبر الإنترنت أو عبر شبكة "Wi-Fi" مع 4 إلى 10 لاعبين، وفيما يلى كل ما تحتاج لمعرفته حول اللعبة الجديدة كما يلي:

- إنها ليست لعبة جديدة

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عما إذا كانت "Among Us" لعبة جديدة، فهى ليست كذلك، حيث تم إطلاق اللعبة في حزيران 2018، ومع ذلك، فقد شهدت قفزة في معدل التثبيت بنسبة 661% في آب 2020، واستمر الحلم في أيلول، وقد أضافت لعبة الحفلة عبر الإنترنت ما يقرب من 42 مليون عملية تنزيل، بزيادة شهرية قدرها 127%، كما تلقت اللعبة 70% من إجمالي عمليات التثبيت في الشهرين الماضيين.

- تفوقت لعبة "Among Us" على الرقم القياسى للعبة "​Grand Theft Auto 5​" في "Steam"

وفقًا لـ"Steam charts"، لعب 388385 شخصًا "Among Us" في وقت واحد، وهو أكثر من "Grand Theft Auto 5" في أول ظهور له على منصة الألعاب "Steam".

- متطلبات الأجهزة منخفضة للغاية

تحتاج اللعبة إلى أجهزة أساسية جدًا للتشغيل، حيث يتطلب 1 جيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وجهاز كمبيوتر شخصي قوى بما يكفي لتشغيل "Windows 7".

- طريقة اللعبة:

يقال إن "Among Us" يشبه الألعاب الشعبية مثل المافيا، حيث أن مكان اللعبة عبارة عن مركبة فضائية حيث يتم احتجاز 10 من أفراد الطاقم، في حين أن بعض أفراد الطاقم أبرياء والبعض الآخر محتالون في بداية اللعبة، يتم تعيين الأدوار بشكل عشوائي لأعضاء الطاقم أو المحتال، وتتمثل مهمة أفراد الطاقم فى اكتشاف المذنبات والتخلص من المحتالين قبل بلوغهم سن الرشد. يحاول هؤلاء المحتالون باستمرار قتل الطاقم وتعطيل سفينة ​الفضاء​ دون الوقوع. كلاهما لديه مجموعة من الأدوات والتقنيات للتغلب على الفريق المنافس. "أثناء محاولتك إعداد سفينة الفضاء الخاصة بك للمغادرة، احذر لأن أحدهم سيكون محتالًا عازمًا على قتل الجميع! يمكن لأعضاء الطاقم الفوز من خلال إكمال جميع المهام أو اكتشاف المحتال والتصويت عليه لطرده الى خارج السفينة، ويمكن للمنتحل استخدام التخريب لإحداث الفوضى".