قال رئيس لجنة المال و​الموازنة​، النائب ​إبراهيم كنعان​: "عندما نقرأ عن عمل الجنة في بعض الصحف، نعتقد أننا نقرأ عن لجنة أخرى، لأن ما من شيء مما يكتب صحيح".

وأضاف كنعان، بعد إجتماع اللجنة: "لم نتطرق في هذه الجلسة ولا الجلسة السابقة لخطة التعافي الحكومية، التي أنهينا البحث بها قبل أشهر، ولجنة المال تعمل لمواجهة "طريق جهنم" برقابتها البرلمانية".

وأشار إلى أن "أكثر قانون مطلوب من "​صندوق النقد الدولي​" والحكومة واللبنانيين ليعرفوا ما لهم وما عليهم هو "الكابيتال كونترول"، الذي ناقشناه بشكل عام".

وأوضج أن "الكابيتال كونترول" كان مطلوباً منذ تشرين الأول 2019، لإنهاء "الإيد والإجر" بالتعاطي مع المودعين.

وقال: "مصلحة لبنان أن يبقى هناك مودع وإقتصاد، والتضحية مطلوبة من الجميع، وننتظر الإيضاحات الكاملة لتكون ​آلية​ التطبيق خاضعة للتشريع لا الإستنسابية".

ولفت رئيس لجنة المال، إلى أن "صندوق النقد يقول أن لا تمويلاً من دون "الكابيتال كونترول"، وبحثنا ملاحظاته على ما هو مطروح، وهي من 8 ​صفحات​".

​​​​​​

وأكد أن "ما نفعله هو بهدف الخروج من الأزمة، وطالبنا "​مصرف لبنان​" و​المصارف​ بإنهاء الفوضى، وتسهيل أمور الناس والطلاب في الخارج".

وإعتبر أن "لا ترف في إضاعة الوقت، لذلك نقوم بعملنا التشريعي في غياب الحكومة".

وقال: "قررنا إنشاء لجنة فرعية تجتمع بكل الأطراف للوصول إلى حل يرضي الناس والدولة، فتتأمن فرصة التنفس للناس و​السيولة​ المطلوبة للمصارف".

وأضاف كنعان: "المرحلة للإنقاذ، وهو ما يتطلب أن يقوم الجميع بدورهم، وبدل إنتقاد لجنة المال على عملها من قبل البعض، المفروض دعمه".