أعلنت شركة "أرامكس" أنها تحتفظ بوثاق تغطية تأمينية شاملة تغطي كل من الضرر الشامل الذي تعرض له مستودعات الشركة في العاصمة اللبنانية بيروت نتيجة إنفجار المرفأ، وتضرر ​مخازن​ الشركة في منشأة المستودعات الخاصة بها في مدينة الدار البيضاء في ​المغرب​ نتيجة اندلاع حريق. 

وبيّنت الشركة أن فريق إدارتها قام بتعيين مقيم للخسائر لإدارة كلا المطالبتين مع شركات ​التأمين​ المعنية. 

وتتوقع الشركة أن تغطي وثائق التأمين هذه الخسائر والأضرار الناتجة عن هذين الحادثين، وعلى أن يتم الإتفاق على إجمالي التعويض النهائي بناء على التقارير النهائية الصادرة عن الجهات المعنية في كلا البلدين. 

وأشارت إلى أنه تماشياً مع متطلبات المعايير الدولية لإدارة التقارير المالية، ستقوم شركة "أرامكس" بإحتساب مخصصات غير مكررة بقيمة 15 مليون دولار أميركي، والتي ستظهر في البيانات المالية للشركة خلال الربع الثالث 2020، وهي على النحو التالي: 

-مخصصات غير مكررة بقيمة 2.7 مليون دولار أميركي لتغطية الضرر الشامل في المستودعات الخاصة بالشركة في العاصمة اللبنانية بيروت، نتيجة الإنفجار الكبير الذي حصل في ​مرفأ بيروت​.

-مخصصات غير مكررة بقيمة 12.3 مليون دولار أميركي لتغطية الخسارة الناجمة عن تضرر 3 مخازن في منشأة المستودعات الخاصة بالشركة في مدينة الدار البيضاء في المغرب، نتيجة إندلاع حريق. 

وأضافت الشركة أنها ستقوم بالإفصاح عن أي تعويض محتمل من شركات التأمين، فقط عندما يكون من المؤكد إستلامه، وفور استكمال جميع الإجراءات بهذا الصدد.