أطلق منتدى MIT لريادة الأعمال في ​العالم العربي​ النسخة الرابعة عشر الرقمية من مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة، بنداء لتقديم طلبات عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة. ويدعوالمنتدى رواد الأعمال من جميع القطاعات للتقدّم للمسابقة السنوية الأقدم من نوعها في منطقة ​الشرق الأوسط​ وشمال ​إفريقيا​ المصممة لدعم الإبتكارات التي تولد في المنطقة العربية.

وعلى مدى 14عاماً، قدّمت المسابقة جوائز بقيمة تتجاوز 1.28 مليون دولار من دون أسهم في المقابل لرواد الأعمال الفائزين وقدّمت لهم منصّة لعرض أفكارهم وتطبيقها.

وتنظّم المسابقة بالشراكة مع "مجتمع جميل" المنظمة الخيريةالعالمية التي تدير عدّة مبادرات هادفة إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمع وتحقيق الاستدامة الاقتصادية. أيضاً، تعاون منتدى MIT لريادة الأعمال مع "​مجموعة زين​"، الشركة الرائدة في مجال الاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط و​أفريقيا​، كشريك رقمي استراتيجي.

وكان افتتح باب التسجيل في 29أيلول، وذلك على الموقع الرسمي للمسابقة، على أن يستمر حتى 15 كانون الأول/ديسمبر 2020. وسوف يدير المنظمون سلسلة من الجولات التعريفية والترويجية التي تعرّف روّاد الأعمال على المسابقة وتساعدهم في طلباتهم. ويمكن للمهتمّين التسجيل للجسلة التعريفية المقبلة التي ستجري عبر الموقع الإلكتروني للمسابقة عندما يتم الاعلان عنها.

وقالت المديرة التنفيذية لمنتدى MITلريادة الأعمال في العالم العربي مايا رحّال: "يسّرنا تنظيم النسخة 14 من مسابقة منتدى MIT كبرنامج رقمي متكامل، مصّمم خصيصاً لجذب المبتكرين من أنحاء العالم. هذه السنة، ندعوا رواد الاعمال الذين بنوا شركاتهم لتنمية مجتمعاتهم والبيئة على التقدم والاستفادة من التدريب وفرص التشبيك المتاحة.

وعلّق فادي محمد جميل، رئيس مبادرات مجتمع جميل، الدولية: ”نواصل جهودنا لدعم بيئة ريادة الأعمال في العالم العربي، ونسعى إلى تقديم المزيد من المساعدة إلى رواد الأعمال في المنطقة لنتخطي معا الظروف الراهنة.

اما الرئيس التنفيذي للاستثمار والخدمات الرقمية في مجموعة زين مالك حمود قال "ندعم هذه المسابقة منذ العام 2015 لأننا نؤمن بأن مبتكري اليوم هم أصحاب فكر التغيير في المستقبل، ومن خلال هذه الشراكة نتطلع إلى تشجيع الفرص التي تعزز قوة الابتكار، والمساهمة في تقديم رواد أعمال قادرين على صنع مكانا أفضل".

وتتوّج النسخة 14 من مسابقة منتدى MIT للشركات العربية الناشئة، بمؤتمر وحفل توزيع جوائز رقميان يُنظمان في اذار2021 حيث سيتم الإعلان عن الفائزين في احتفال رسمي لتوزيع الجوائز.