أعلنت شركة "​آبل​" رسميا عن موعد طرح هاتفها الذكي "​آيفون 12​" المنتظر، وحددت يوم 13 تشرين الأول الجاري لإطلاقه، والذي سيُبثّ عبر ​الإنترنت​ بسبب الجائحة المستمرة لفيروس "كورونا".

وكتبت "آبل" في دعوة الحدث عبارة: "Hi, Speed"، وذلك في تلميح إلى صحة التسريبات التي تتحدث عن دعم شبكات الجيل الخامس "5G" في هواتف "آيفون" المرتقبة، وذلك بالنظر إلى أن شبكات الجيل الخامس هي الجيل القادم من شبكات الاتصالات التي تَعِد بسرعات بيانات هائلة.

وكانت "آبل" قد أعلنت في شهر أيلول الفائت عن ساعتها الذكية "​Apple Watch​ Series 6"، و"iPad Air"، والجيل الثامن من حاسوبها اللوحي "آيباد". ومع أنه كان من المنتظر أن تعلن الشركة عن هواتف "آيفون" – كما اعتادت كل عام – غابت الهواتف عن الحدث.

واعتادت "آبل" على الإعلان عن هواتف "آيفون" الجديدة خلال حدث أيلول، ولكن الشركة كانت قد حذرّت سابقًا من أن أجهزة "آيفون" الجديدة للعام الحالي ستتأخر. ويرجّح أن يكون السبب هو ضعف الإنتاج المتعلق بفيروس "كورونا"، وذلك وفق ما حذّر المدير المالي لشركة "آبل"، لوكا مايستري، خلال مكالمة أرباح الربع الثالث من العام المالي لشركة "آبل"، في شهر تموز الماضي. وقال: "كما تعلمون، بدأنا العام الماضي ببيع أجهزة "آيفون" الجديدة في أيلول. نتوقع للعام الحالي أن يكون العرض متاحًا بعد بضعة أسابيع".

ومن المتوقع أيضا أن تعلن "آبل" عن 4 طرز جديدة من "آيفون 12" في العام الحالي، ويشمل ذلك: هاتفي "آيفون 12" عاديين، وطرازي "آيفون 12 برو".